الجيش الروسي يفشل محاولة قوات نظام كييف استعادة جزيرة زمييني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 30 مسيرة أوكرانية من طراز بيرقدار خلال إفشال الجيش الروسي محاولة جديدة لقوات النظام الاوكراني لاستعادة جزيرة زمييني الاستراتيجية قبالة أوديسا لافتاً إلى أن حصيلة القتلى من النازيين الأوكرانيين بلغت 30 عنصراً.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيانه مساء اليوم نقله موقع روسيا اليوم: أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة بيرقدار تي بي 2 بعد ظهر اليوم في منطقة جزيرة زمييني الاستراتيجية وبذلك فقد نظام كييف خلال الأيام الثلاثة الماضية 30 طائرة دون طيار فقط في هذه المنطقة.

ولفت كوناشينكوف إلى أن جميع الطائرات المسيرة شاركت في العملية الفاشلة لنظام كييف للاستيلاء على جزيرة زمييني عشية الـ9 من أيار عيد النصر الروسي على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

وأوضح كوناشينكوف أن الجنود الروس عثروا اليوم على 3 جثث أخرى للنازيين الأوكرانيين جرفتهم المياه من البحر إلى الشاطئ فيما لا تزال 27 جثة لمقاتلي القوات الخاصة الأوكرانية والنازيين على الجزيرة.

وكشف كوناشينكوف أنه في سياق الاستيلاء على الجزيرة الاستراتيجية فقد نظام كييف ثلاث قاذفات من طراز اس يو 24 ومقاتلة 27 و10 مروحيات و3 زوارق هجومية مدرعة سينتور.

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ 76 حيث يواصل الجيش الروسي تدمير المواقع العسكرية الأوكرانية وتحرير مدن وبلدات دونباس من قوات نظام كييف