انطلاق فعاليات مهرجان سوق الخير في مجمع أفاميا باللاذقية

بمشاركة نحو 22 شركة انطلقت اليوم فعاليات مهرجان سوق الخير الذي تنظمه محافظة اللاذقية بالتعاون مع فرع المؤسسة السورية للتجارة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفعاليات اقتصادية بالمحافظة وذلك في مجمع أفاميا.

ويقدم السوق للزوار مواد غذائية تشمل الحبوب والمعلبات والتمور والعصائر ومستلزمات شهر رمضان إضافة إلى المنظفات وغيرها بأسعار منافسة.

وفي تصريحات لمراسل سانا ذكر سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة باللاذقية أنهم يقدمون في جناحهم سللاً رمضانية بقيمة 50 ألف ليرة وأخرى بقيمة 100 ألف ليرة مشيراً إلى توافر الزيوت والسمون بسعر التكلفة.

وأشار أحمد زاهر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية إلى أنه تمت دعوة معظم الشركات الموجودة بالمحافظة لرفد السوق بكميات من البضاعة وبهامش ربح بسيط لتوفير كل ما يحتاجه المواطن بأسعار مناسبة.

وأوضح سومر رويلي المسؤول التسويقي بإحدى الشركات المشاركة أن المهرجان يتيح التواصل بين المنتج والمستهلك مباشرة وبالتالي تباع السلع بسعر الجملة كما يتيح التواصل مع المواطنين لمعرفة ملاحظاتهم على السلع ما يسهم بتحسين المنتجات.

وذكر مندوب مبيعات في إحدى شركات البقوليات والحبوب أنهم يبيعون منتجاتهم ضمن المهرجان بأسعار أقل من السوق فيما أكد نوار يوسف مندوب سلسلة محلات للتجارة أن هدفهم من لمشاركة توفير المواد الغذائية الأساسية من الزيوت والأرز والسمن بسعر التكلفة للمواطنين.

وعبر عدد من المواطنين عن رضاهم عن الأسعار مقارنة بالأسواق آملين استمرار طرح مثل هذه المبادرات لتأمين احتياجاتهم بأسعار مناسبة.