أسس التصوير الفوتوغرافي ضمن دورة متخصصة بجامعة البعث

بهدف تطوير قدرات الشباب وتنمية مواهبهم نفذت مديرية الأنشطة الطلابية في جامعة البعث في حمص بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني للطلبة دورة تدريبية في فن التصوير الضوئي بمشاركة 50 طالباً وطالبة من كليات الجامعة.

وأكد الدكتور الياس بطرس نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب لسانا الشبابية أن الدورة تسهم بصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم بالتوازي مع متابعة تحصيلهم العلمي وخاصة أن فن التصوير الفوتوغرافي أصبح من المهن التي تشهد إقبالاً كبيراً في وقتنا الحالي.

الدكتور فادي مرشد مدير الأنشطة الطلابية بالجامعة قال: “إن المشاركين في الدورة تعلموا أسس فن التصوير الفوتوغرافي وتقنياته” فيما لفت المدرب نقولا الخوري إلى أنه تم تدريب المشاركين على أساسيات التصوير الفوتوغرافي وكيفية استخدام الكاميرا والتقنيات الفنية المطلوبة لالتقاط صورة ناجحة مع التركيز على الجانب الفني للفوتوغراف واستخدام الألوان وتكوين الصورة وطرق التصوير بكاميرات الهواتف الذكية.

المدرب عمر داغستاني أكد أن الغاية من الدورة الإحاطة بفن التصوير الفوتوغرافي والتعرف على كاميرات التصوير وقواعد تكوين الصورة والتطرق إلى الأخطاء التي يرتكبها المصورون ومعرفة كيفية التعبير باستخدام الصورة وتوظيف الصور في نقل المشاعر والأفكار.

وعبر الطالب مايكل مخول عن سعادته بالمشاركة في الدورة التي تعتبر فرصة لتعلم تقنيات التصوير واكتساب مهارات تمكنهم من الاحتراف بهذا المجال فيما أشارت الطالبة راندي عوض إلى أهمية المعلومات التقنية والفنية التي قدمها المدربون وشملت الجانبين العملي والنظري ما يفسح المجال أمامهم لإقامة مشاريعهم الخاصة بمجال التصوير.