ورشة السيناريو التلفزيوني التفاعلية الأولى في السويداء تخرج دفعتها الأولى

خرجت ورشة السيناريو التلفزيوني التفاعلية التي أقامها فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء الدفعة الأولى من هذه الورشة التدريبية التي استمرت لمدة أربعة أشهر.

رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء الكاتبة وجدان أبو محمود أوضحت في تصريح لـ سانا الثقافية أن الورشة هي الأولى من نوعها التي يقيمها فرع الاتحاد وتهدف إلى تنمية مواهب المشاركين في هذا النوع المهم من الأجناس الأدبية ألا وهو كتابة السيناريو.

وبينت أبو محمود أن عدد المشاركين في الورشة بلغ 15 شاباً وشابة تمكن 6 منهم من كتابة مشروع تخرج عبارة عن سيناريو لسهرة تلفزيونية بعنوان “دانتيل أحمر” بإشراف كل من الكاتبين منصور حرب هنيدي وسهيل الشعار مشيرة إلى أن فرع اتحاد الكتاب بالسويداء يعتزم إقامة المزيد من الورشات في هذا المجال خلال الفترة القادمة.

بدوره أكد السيناريست والكاتب حسن م يوسف خلال استضافته في مقر اتحاد الكتاب العرب بالسويداء على هامش ختام الورشة أن كتابة السيناريو تحتاج إلى الموهبة التي لا يمكن أن تكتسب من خلال التعليم لافتاً إلى أن مهمة كاتب السيناريو شاقة وتحتاج للصبر وتتطلب الوقت والجهد ولا تقبل التأجيل وتعد من أكثر المهن صعوبة.

وأضاف: السيناريو هو قصة الفيلم على الورق وكل إبداع السينما هو إعادة تعريف السيناريو ومشاهدة الفيلم وإعادة كتابته على الورق مبيناً أن كتابة السيناريو تتطور كل يوم والسينما باتت تستطيع أن تحقق كل ما نتخيله لأن التقنيات فيها حالياً تتحدى الخيال.

وتخلل فعالية ختام الورشة التي حضرها كل من الأدباء الأرقم الزعبي ورياض الطبرة ومنير خلف أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب توزيع الشهادات على المشاركين في الورشة والمشرفين عليها