منتجات لـ 110 سيدات معيلات في بازار (الخير بيجمعنا)

مشغولات ومطرزات وإكسسوارات يدوية إضافة إلى الملابس والمنتجات الغذائية لأكثر من 110 سيدات معيلات في بازار (الخير بيجمعنا) الذي افتتح اليوم في فندق الشيراتون بدمشق اليوم.

منظمة البازار مرام العشا بينت لـ سانا أن البازار الذي تنظمه جمعية لمسة حنان التنموية بمناسبة عيد الأم تحت عنوان (نبع الحنان3) يستمر لثلاثة أيام هدفه مساعدة هؤلاء السيدات على تطوير وتنمية مشاريعهن باستمرار حسب حاجة السوق ويشارك به أكثر من جمعية ومبادرة أهلية.

مديرة مجلس أمناء مبادرة (حدود السما) لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة عروبة الكمالي قالت: “إن هذا البازار مهم في الترويج لمنتجات الأمهات اللواتي لديهن أطفال ذوو إعاقة موضحة أن برنامج مبادرة (حدود السما) يهدف إلى تعليم الأمهات أعمال النسج والخياطة ليكون لديهن مهنة مفيدة تؤمن مردوداً مادياً مساعداً”.

من جهتها رنا قنواتي من مجموعة للأعمال اليدوية تقوم بتدريب نساء مشاركات في البازار أوضحت أن التدريب مجاني ويتم بالتنسيق مع حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية لافتة إلى أنه يشكل سوقاً فعالاً لبيع المنتجات والوصول إلى أكبر شريحة.

وخلال زيارتهما للبازار لفتت أميرة الحافي إلى أن أهمية البازار تكمن في دعم مشاريع السيدات لتطويرها في حين أشارت حلا المولى إلى أهمية البازار في إظهار المواهب بمنتجات تتمتع بالجودة ومواكبة لتطورات العصر مع الحفاظ على روح التراث وأصالته.

يشار إلى أن جمعية لمسة حنان التنموية تأسست عام 2014 وتقدم الدعم لـ 700 أسرة من ذوي الشهداء والأرامل والأسر المحتاجة والمرضى وتكفل نحو800 يتيم ولديها مركز لغسيل الكلية وتطور برامجها ومشاريعها التنموية في التدريب والتأهيل.