(صغار كبار.. الفنون بتجمعنا).. مهرجان الفنون في بلدة بلوزة بريف طرطوس

ضمن فعاليات مهرجان الفنون “صغار كبار.. الفنون بتجمعنا” المخصص للأطفال والذي تقيمه وزارة التربية في جميع المحافظات أقامت مدرسة الشهيد حيان علي الحلقة الثانية في قرية بلوزة بالشيخ بدر بريف طرطوس يوماً خاصاً لإبراز مواهب الأطفال المشاركين.

وتضمنت الفقرات اليوم معرضاً للأشغال اليدوية بأيادي الأطفال إضافة إلى فقرات رياضية وفنية ورقص وغناء.

وأوضح الموجه الأول لمادة التربية الموسيقية في مديرية تربية طرطوس ورئيس اللجنة الفنية المكلفة تقييم مواهب الأطفال في قطاع الشيخ بدر وبرمانة المشايخ وبعض مدارس طرطوس فراس بدران في تصريح لمراسلة سانا أن مهرجان صغار كبار هو أول مهرجان يقدم أعمال الطلاب لمدة عام كامل وقد حرصنا أن تكون الفقرات مستوحاة من روح المنهاج المطور لمادة التربية الفنية والرياضية والموسيقية.

مديرة مدرسة الشهيد حيان علي هناء الخطيب لفتت إلى أهمية التركيز على تنمية المواهب الفنية والرياضية والموسيقية حيث شمل المهرجان نحو 17 مدرسة مشاركة من القرى المجاورة مشيرة إلى أهمية مشاركة الطلاب بالمهرجان لزرع البسمة والفرح وتنمية روح المنافسة الإيجابية بينهم.

مدير ثانوية الشهيد علي سليمان في قرية بلوزة علي مهنا أوضح أن المهرجان يمنح الطلاب فسحة من الفرح ودافعاً معنوياً لإكمال حياتهم التعليمية بجد ونشاط.