شغف.. معرض شبابي لفريق تكاتف التطوعي

جمع الشغف بالفن مواهب فنية شابة ضمن معرض جماعي أقامه فريق تكاتف التطوعي في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وحول المعرض الذي حمل اسم شغف أوضح الدكتور عمر العثمان الرئيس التنفيذي لفريق تكاتف في تصريح لسانا الثقافية أن المعرض يهدف إلى تشجيع الشباب أصحاب المواهب على الإبداع والارتقاء بمواهبهم مبيناً أن المعرض ضم نحو 62 لوحة لأربعين فناناً وفنانة من الشباب تم انتقاؤهم على أساس معايير فنية من لجنة بالتعاون مع ثقافي أبو رمانة.

أما باسل أبو الهيجاء رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في سورية فأشار إلى أن المعرض يعتبر نافذة للمبدعين الشباب الجامعيين لإظهار إبداعهم الفني ما ينعكس على تطوير المجتمع وايصال مواهب الشباب إلى الجمهور معتبراً أن الرؤية الفنية تساهم في اتقان العمل والفن وتصعد بالمجتمع لحالة افضل.

أما مايا مرعي فشاركت بلوحة تمثل المرأة بملامح بسيطة تدل على التراث القديم وجمال الشكل والأزياء ورأت أن المشاركة بهذا المعرض الجماعي تمنحها فرصة لتطوير موهبتها من خلال الاطلاع على تجارب الآخرين.

أما زينة هاشم فشاركت بلوحات تجريدية من خلال التعبير عن المشاعر بطريقة غير مباشرة حيث أفردت مساحة في لوحاتها لتعكس مشاعرها من خلال الألوان ووجدت أن المشاركة بمعرض جماعي تجعلها تستفيد وتتعلم من خلال مشاهدة اعمال الغير.

أما سارة عطية فشاركت من خلال 3 لوحات توحي بالحقيقة والخيال في آن معاً يقرؤها المشاهد كما يريد من بينها لوحة تحاكي المرأة ومشاعرها المتناقضة واشارت إلى أن المشاركة في المعرض تشجيع لها وتجعلها تطور نفسها وتطلع على اعمال فنية من مختلف المستويات.