سياسي أمريكي: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دفاع عن النفس

أكد روجر ستون المستشار السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هي دفاع عن النفس.

ونقلت مجلة نيوزويك الأمريكية عن ستون قوله في مقابلة صحفية إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتصرف بشكل دفاعي في أوكرانيا وليس بشكل عدواني لكننا لا نقرأ ذلك في وسائل الإعلام”.

وأضاف ستون: “في واقع الأمر هناك مختبرات حيوية في أوكرانيا يمولها دافعو الضرائب الأمريكيون بالدولار ومن يدري ما هي الأوبئة التي يجري تحضيرها ليتم إلقاؤها على الشعب الروسي”.

وتابع ستون إن “ما يحدث في أوكرانيا لا يشبه ما تخبرنا به وسائل الإعلام حيث استخدم الأوكرانيون أراضيهم عملياً لوضع وحدات صاروخية مزدوجة الإطلاق”.

من جهتها عارضت النائبة عن الحزب الجمهوري الأمريكي مارغوري تيلور غرين تقديم الولايات المتحدة مساعدات لأوكرانيا محذرة من أن هذه المساعدات قد تذهب لتمويل “الميليشيات النازية” بدلاً من الأوكرانيين العاديين.

وأشارت إلى أن “الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان يستخدم جيشه لتعذيب شعبه” مشددة على أن “على الولايات المتحدة أن تطالبه بوقف ذلك” موضحة أن “الميليشيات النازية” في أوكرانيا هي التي تقوم بالتعذيب وأن حزمة المساعدات الأمريكية ستزيد من هذا الأمر داعية إلى إنهاء ذلك.

وتابعت: “لا ينبغي أن ننفق المليارات من دولارات الولايات المتحدة التي حصلنا عليها بشق الأنفس من ضرائب أمريكا على المساعدات المميتة التي يجب تقديمها لميليشيات نازية تقوم بتعذيب الأبرياء وخاصة الأطفال والنساء”.