الدفاع الروسية: مقتل 5400 جندي أوكراني واستهداف مواقع للبنية التحتية للموانئ خلال أسبوع من المعارك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم خلال أسبوع من المعارك القضاء على نحو 5400 جندي أوكراني، واستهداف مواقع للبنية التحتية للموانئ وإنتاج المسيرات ومخازن أسلحة ووقود وقواعد للمخربين الأوكرانيين.

وجاء في تقرير نشرته الدفاع الروسية اليوم، ولخصت فيه حصاد عمليات قواتها وخسائر الجيش الأوكراني خلال الأسبوع الماضي.. إنه في الفترة من الـ 2 إلى الـ 9 من أيلول، نفذت القوات الروسية 6 ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر وكذلك بطائرات دون طيار، على مواقع تابعة للاستطلاع اللاسلكي التقني الأوكراني، والبنية التحتية للموانئ وإنتاج القوارب المسيرة، ومستودعات لتخزين الذخيرة والأسلحة الغربية والوقود، فضلاً عن قواعد تدريب المجموعات التخريبية الأوكرانية والإرهابيين لما يسمى (فيلق المتطوعين).

وتابع التقرير: إنه “إضافة إلى ذلك، ونتيجة للضربات، تم تعطيل عمل أنظمة الاستطلاع الراديوي الاستراتيجية، والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية العاملة على محوري خيرسون وزابوروجيه”، مشيراً إلى أنه..

على محور زابوروجيه واصلت الوحدات الأوكرانية محاولاتها الفاشلة لاختراق دفاعات قواتنا في منطقة بلدتي رابوتينو وفيربوفويه في زابوروجيه، حيث تم صد جميع هجمات العدو الذي خسر هناك أكثر من 845 فرداً و27 دبابة ومدرعة أخرى بما في ذلك دبابة (تشالنجر) بريطانية الصنع.

وعلى محور جنوب دونيتسك تجاوز إجمالي خسائر القوات الأوكرانية 1230 فرداً و24 مركبة قتالية مدرعة، وعلى محور دونيتسك تم صد 56 هجوماً والقضاء على أكثر من 2100 عسكري، وتدمير 23 قطعة من الدبابات والمدرعة الأخرى.

وعلى محور كوبيانسك، واصلت الوحدات الروسية تحسين وضعها التكتيكي، كما صدت 22 هجوماً خسرت خلالها القوات الأوكرانية ما يصل إلى 425 عسكرياً.

وعلى محور كراسني ليمان، تم صد 12 هجوماً لهذه القوات وخسائرها فاقت 450 جندياً، أما على محور خيرسون فقتل ما يصل إلى 355 عسكرياً أوكرانياً.

وأشار التقرير إلى أن سفن أسطول البحر الأسود دمرت 3 زوارق أوكرانية حاولت مهاجمة جسر القرم، كما دمر طيران البحرية الروسية غرب شبه جزيرة القرم 4 زوارق سريعة تحمل مجموعات إنزال من قوات العمليات الخاصة الأوكرانية، يبلغ إجمالي أفرادها ما يصل إلى 50 فرداً.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال أسبوع طائرة من طراز (ميغ29) ومروحية (مي8)، وتم تدمير 247 طائرة أوكرانية دون طيار بما فيها 23 في المناطق الغربية من روسيا، إضافة إلى اعتراض 49 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس وثلاث قنابل موجهة من نوع (جي دام)، وصاروخ (هارم) مضاد للرادار.

وأوضحت الوزارة أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 467 طائرة و248 مروحية، و6540 طائرة دون طيار، و436 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و11742 دبابة ومدرعة أخرى، و1149 راجمة صواريخ، و6306 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و12840 مركبة عسكرية خاصة.