روسيا: توزيع مساعدات إنسانية في أوكرانيا ودونباس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العسكريين الروس قاموا بنقل وتسليم أكثر من 40 طناً من المساعدات الإنسانية إلى منطقة بمقاطعة كييف في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مصدر في الوزارة قوله اليوم.. “قام العسكريون الروس بنقل وتوزيع أكثر من 40 طناً من المساعدات الإنسانية على سكان منطقة بوروديانسكي في مقاطعة كييف” موضحاً أنه تم توزيع المواد الغذائية والضروريات الأساسية على سكان المراكز السكنية الواقعة في هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الروسي ومبيناً أن المساعدات تتضمن بعض المواد الغذائية كالحبوب واللحوم والأسماك المعلبة والحلويات ومنتجات المخابز والحلويات وكذلك مياه الشرب المعبأة.

بدورها قالت وزارة حالات الطوارئ الروسية.. إن عناصرها قاموا خلال اليومين الماضيين بتوزيع أكثر من 330 طناً من المساعدات الإنسانية على سكان دونباس وأوكرانيا.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم.. “إن ثلاث قوافل تابعة للوزارة تضم 42 شاحنة مساعدات إنسانية بوزن إجمالي يزيد على 330 طناً تم توزيعها في أوكرانيا ودونباس اللتين تتعرضان لوضع صعب”.

وأوضحت الوزارة أن هذه المساعدات تتضمن المواد الغذائية ومواد التنظيف الضرورية مشددة على أن هذه العمليات تجرى وفقاً للتشريعات الدولية الخاصة بإيصال المساعدات الإنسانية.

وتقوم وحدات وزارة الدفاع الروسية والحرس الوطني الروسي بضمان سلامة حركة هذه القوافل.

سانا