محافظ اللاذقية يبحث مع محافظ أذربيجان الغربية في إيران مجالات التعاون

السبل الكفيلة بتفعيل وتعزيز علاقات التعاون والاستفادة من المقومات المتوافرة لدى الجانبين أبرز المحاور التي تمت مناقشتها خلال لقاء محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال اليوم مع محمد صادق معتمديان محافظ أذربيجان الغربية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له.

واستعرض هلال ومعتمديان مجالات التعاون الممكنة والموارد التي توفرها كل محافظة في القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والنقل, وسبل تفعيل اللقاءات الثنائية المشتركة بين المستثمرين وغرف التجارة لدفع مجالات التعاون والاستفادة من الفرص المتاحة.

وأشار المحافظ هلال إلى أهمية العلاقات الإستراتيجية والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين, والرغبة الدائمة بتفعيل مجالات التعاون، معرباً عن الشكر للدعم الذي تقدمه إيران حكومة وشعباً لسورية في مواجهة الإرهاب وللمساعدات الإنسانية المقدمة عقب كارثة الزلزال.

من جهته لفت معتمديان إلى حرص إيران على تعميق الروابط المشتركة مع سورية، ولا سيما بعد الحرب الطويلة التي خاضها الشعبان في مواجهة الإرهاب ,مشيراً إلى الإمكانات الكبيرة التي تجمع المحافظتين في إقامة تعاون مستقبلي وتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل تجاري في إطار التعاون القائم بين البلدين.

وفي تصريح للصحفيين أوضح  معتمديان أن الهدف من الزيارة تعريف المستثمرين والوفد الاقتصادي المرافق على الإمكانات الموجودة في اللاذقية وغيرها من المحافظات وآليات تفعيل العلاقات والاتفاقيات المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى وجود العديد من مجالات التعاون الممكنة في أكثر من مجال ومنها الصناعات الغذائية والتبادل التجاري والسياحي وآليات النقل البحري.