بمشاركة سورية.. لقاء رؤساء الاتحادات والمنظمات الكشفية العربية يختتم أعماله بالقاهرة

أوصى المشاركون في لقاء رؤساء الاتحادات والمنظمات الكشفية العربية الذي عقد في المركز الكشفي العربي بالقاهرة بوضع برنامج عمل حول الأنشطة التي ستنفذها الجمعيات الكشفية العام القادم وتشجيع الشباب العربي على المشاركة بالحركات الكشفية واستمرار التعاون للحفاظ على وحدة العمل العربي.

ودعا المشاركون باللقاء الذي اختتمت أعماله اليوم إلى إطلاق برامج شبابية لتمكين الشباب وتوسيع مشاركاتهم باتخاذ القرار إضافة إلى تشكيل لجنة كشفية عربية لزيارة لبنان وبحث إمكانية استضافته المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين خلال عام 2023.

اللقاء الذي تشارك به سورية بدأت فعالياته أمس حيث تركزت محاوره حول الإنجازات والخطة الاستراتيجية والإعداد للمؤتمر الكشفي العربي الثلاثين وإنجازات الجمعيات الكشفية العربية والجمعيات المستضيفة للتجمعات الكشفية العربية 2022 والفعاليات العالمية.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس كشاف سورية الياس شحود أن الوفد السوري ناقش برنامج عمل الأنشطة العربية المشتركة حيث قدمت كل جهة برامج عملها والصعوبات التي تواجهها مشيراً إلى أن الدول المشاركة باللقاء رحبت بالأنشطة الكشفية الشبابية ذات الأبعاد التنموية التي سيعقدها كشاف سورية بالفترة القادمة.

وأشار شحود إلى أن المشاركة باللقاء دليل على تعافي سورية واستمرارها بالمشاركة بالمحافل العربية والدولية لافتاً إلى أن الوفد السوري شارك قبل أيام في احتفالية مرور 110 أعوام على انطلاق الحركة الكشفية في لبنان التي أقامها اتحاد كشاف لبنان والمؤتمر الوطني الكشفي اللبناني الذي أقيم في بيروت خلال الـ 26 والـ 28 من الشهر الماضي.

بدوره عضو اللجنة التنفيذية العليا لكشاف سورية وعضو الوفد السوري المشارك علي العباس أشار إلى ضرورة زيادة نسبة تمثيل الشباب في الكشاف العربي وإعطائهم الدور الأكبر ليكونوا قادة فاعلين بالعمل الكشفي على المستوى العربي والوطني في دولهم موضحاً أن سورية تعمل على تمثيل الشباب بمختلف مفاصل العمل الكشفي وغيره لتوظيف مهارات وإمكانيات الشباب في خدمة مجتمعهم وبناء وطنهم.