الدفاع الروسية: تدمير 2911 هدفاً من المنشآت العسكرية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها دمرت ما مجموعه 2911 هدفاً من منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا في الـ24 من شباط الماضي.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم وفقاً لوسائل إعلام روسية إن الأهداف المدمرة تضمنت 97 طائرة و107 مسيرات و 141 منظومة صواريخ للدفاع الجوي و 86 موقع رادار و986 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و107 راجمات صواريخ و368 قطعة من المدفعية الميدانية وقذائف الهاون و749 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية فرضت سيطرتها شرق المدينة على أحياء ازوفسكي ونايدينوفكا وليابينو وفينوغراد ووصلت إلى نسنه ازوف ستال كما تم تحرير حي زابادني غرب ماريوبل مضيفاً إن مجموعة قوات جمهورية دونيتسك واصلت عملياتها الهجومية وسيطرت على بلدتى بليجنويه وتافلا الأوكرانيتين .

وتقع ماريوبل فى جمهورية دونيتسك الشعبية على الساحل الشمالى لبحر ازوف وتعتبر أحد أهم الموانىء التجارية ويبلغ عدد سكانها نحو نصف مليون شخص.

إلى ذلك أعلن كوناشينكوف أن الوزارة تعتزم نشر حزمة أخرى من الوثائق بشأن الأنشطة البيولوجية الأمريكية السرية في أوكرانيا.

وأوضح كوناشينكوف أن المختبرات البيولوجية الأمريكية التي تم إنشاؤها وتمويلها في أوكرانيا أجرت تجارب على عينات من فيروس كورونا وأن الهدف من الأبحاث البيولوجية التي مولها البنتاغون في أوكرانيا كان إنشاء آلية لانتشار مسببات الأمراض الفتاكة مبينا أن هناك معلومات تفصيلية ذات أهمية خاصة حول تنفيذ الولايات المتحدة مشروعاً في أوكرانيا لدراسة انتقال مسببات الأمراض عن طريق الطيور المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية امس أن الوثائق الخاصة بالمختبرات البيولوجية في أوكرانيا تثبت انتهاك الولايات المتحدة وكييف لاتفاقية حظر الاسلحة البيولوجية والسمية.

سانا