(مهرجان الفنون).. فعالية للأطفال على مستوى مدارس اللاذقية

تتوجه فعاليات مهرجان الفنون (صغار.. كبار.. الفنون بتجمعنا) لكل رياض الأطفال والمراحل التعليمية في مدارس اللاذقية حيث تتضمن أنشطة بمجالات الموسيقا عزف فردي وجماعي وأعمالاً مسرحية وألعاباً وعروضاً رياضية ومعارض فنية.

الموجهة التربوية الأولى لرياض الأطفال فاتن علي بينت في تصريح لمراسلة سانا أن مشاركة رياض الأطفال على مستوى المحافظة تمت بـ 280 روضة عامة وخاصة موضحة أن المسابقات تهدف إلى تشجيع الأطفال ذوي الأعمار الصغيرة واكتشاف مواهبهم وقدراتهم وتعليمهم مهارات جديدة إضافة إلى تعزيز قيم المحبة والتعاون بين الأطفال.

وأشارت منسقة مكتب التوجيه التربوي في جبلة يقظة عزيز في تصريح مماثل إلى أن اختيار أفضل عروض على مستوى المنطقة يتم وفق المعايير الوزارية من حيث الفكرة والتكوين والابتكار والإبداع ومستوى التقنية والحركة منوهة بكثرة العروض والأفكار المميزة المقدمة من قبل الأطفال والتلاميذ بإشراف مدرسيهم.

بدورها أشارت مديرة روضة الطفل البار في جبلة لونه حمود إلى أهمية التربية الفنية لأنها تأتي من إحساس الطفل بالانتماء لمجتمعه ومحيطه وتتيح له التعرف على أشخاص وتجارب جديدة كليا وهذا ما سيدفع بالطفل إلى الاندماج الفعال بالمجتمع.

ونوهت المعلمة بشرى بالجهود المبذولة لنجاح العروض والتي خلقت جوا من المتعة والسرور وروح التعاون بين الأطفال أثناء التدريبات.

عدد من أهالي الأطفال المشاركين رحبوا بفكرة المهرجان الذي أتاح فرصة من الفرح والتعلم لأطفالهم ولا سيما في ظل هذه الظروف مشيدين بالفقرات التي تنشر الأفكار الإيجابية والقيم الوطنية لدى صغارهم من خلال تقديمها بعرض غنائي وشعري وبشكل علمي ومدروس.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الفنون انطلقت في السابع من الشهر الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر.