زينة مكارم موهبة واعدة برياضة التايكواندو في السويداء

ثماني سنوات في ميدان رياضة التايكواندو كللتها زينة كمال مكارم لاعبة نادي شهبا في السويداء بالفوز بالعديد من المراكز المتقدمة في بطولات المحافظة والجمهورية بما يعكس موهبتها ومستواها الفني الجيد.

مكارم 18 عاماً قالت في تصريح لـ سانا “بدأت مع رياضتي الكاراتيه والتايكواندو بعمر 10 سنوات وتعلقت برياضة التايكواندو فيما بعد في ظل الاهتمام الذي وجدته من مدربي أشرف الحكيم وكذلك التشجيع من قبل الأهل” شغلت التايكواندو حيزاً من اهتمامات مكارم وأعطتها القوة وعززت ثقتها بنفسها وفسحت لها المجال لإثبات حضورها في مجال الرياضة واكتساب الخبرة عبر المشاركات المتعددة بالبطولات سواء داخل المحافظة أو خارجها.

طموحات عديدة تحملها مكارم التي تواصل تدريباتها بكل انتظام وحب للعبة بهدف تطوير مستواها نحو الأفضل والوصول إلى تمثيل المنتخب الوطني والفوز ببطولات خارجية ورفع علم سورية في المحافل الدولية.

واللاعبة مكارم حسب المدرب أشرف الحكيم لاعبة مثابرة على التمرين وحاصلة على المركز الثاني في بطولة الجمهورية للأندية العام الماضي والمركز الثالث ببطولة الجمهورية عام 2020 وتسعى لتحقيق المركز الأول هذا العام مبيناً أن مستواها في تطور دائم وتمتلك فكرا عاليا أثناء القتال والمباريات وكل المقومات المطلوبة لتكون بطلة في أعلى المستويات خلال الفترة القادمة.

وتحظى مكارم بتشجيع والديها المستمر على مواصلة هذه اللعبة منذ صغرها مؤكدين أهمية دعم الابناء لبلوغ أهدافهم وطموحاتهم ولا سيما حينما يمتلكون موهبة معينة تحتاج الى التعزيز والتنمية.