وقفة في الخليل وقطاع غزة تضامناً مع الأسير أبو هواش

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفات تضامنية مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 139 يوماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته.

ففي مدينة الخليل بالضفة الغربية نظمت القوى الوطنية الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وقفتين تضامنيتين أمام بلديتي الخليل ودورا وفق ما ذكرت وكالة وفا التي أشارت إلى أن المشاركين رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ولا سيما الأسير أبو هواش ولافتات منددة بانتهاكات الاحتلال بحقهم.

وأكد عماد أبو هواش شقيق الأسير هشام أن أخاه يصارع الموت وتقارير الأطباء تشير إلى أن حياته باتت في خطر بعد دخوله في مرحلة الموت السريري في حين طالب مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نجاجرة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل والضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسير أبو هواش الذي دخل في مرحلة الخطر الشديد.

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت وكالة معا أن عشرات الفلسطينيين المشاركين بوقفة تضامنية في قطاع غزة المحاصر طالبوا بتدخل المجتمع الدولي العاجل لإنقاذ حياة الأسير هشام أبو هواش الذي دخل في مرحلة الخطر.

ورفع المشاركون بالوقفة التي نظمتها مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية الفلسطينية أمام مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بالقطاع العلم الفلسطيني وصور الأسير أبو هواش مطالبين المنظمة الأممية بالضغط على الاحتلال للإفراج عنه ووقف الانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته.

ويواجه نحو 5 آلاف اسير فلسطيني ظروف اعتقال قاسية بينهم 600 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل.