160 طفلاً فلسطينياً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز 160 طفلاً في معتقلاته في انتهاك فاضح للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها اتفاقيتا مناهضة التعذيب وحقوق الطفل.

ونقلت وكالة وفا عن النادي قوله في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 تشرين الثاني من كل عام إن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ العام 2000 نحو 19 ألف طفل فلسطيني لافتاً إلى أن 160 طفلاً ما زالوا يقبعون في معتقلات الاحتلال ويتعرضون لأبشع أشكال التعذيب النفسي والجسدي.

النادي لفت إلى ممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأطفال المعتقلين كضربهم أمام ذويهم وإطلاق النار عليهم قبل وخلال عملية الاعتقال واقتيادهم وهم مكبلو الأيدي والأرجل ومعصوبو الأعين وإبقائهم دون طعام أو شراب لساعات طويلة وإجبارهم على التوقيع على أوراق دون معرفة مضمونها وتهديدهم وترهيبهم فضلاً عن حرمان الغالبية منهم من زيارات ذويهم ومن حقهم في التعليم والعلاج الطبي.

وأشار النادي إلى أن نسبة اعتقال الاحتلال للأطفال المقدسيين هي الأعلى مقارنة بباقي مناطق الضفة الغربية حيث يظهر الاستهداف الواضح لأطفال القدس باعتقال العشرات منهم بشكل شبه يومي وإطلاق سراحهم وإعادة اعتقالهم مرة أخرى إضافة إلى سياسة الحبس المنزلي والإبعاد عن المدينة المقدسة وفرض الغرامات الباهظة على أهاليهم وذلك بهدف التضييق على الفلسطينيين في القدس وتهجيرهم منها لتهويدها .

سانا