حوش نصري تزيل آثار الإرهاب

أزالت بلدة حوش نصري في منطقة دوما بريف دمشق آثار الإرهاب الذي دمر مؤسساتها وبناها التحتية قبل تحريرها عام 2016 واستعادت العديد من خدماتها بعد إنجاز الورشات الفنية لأعمالها بالتشارك مع المجتمع المحلي.

رئيس المجلس المحلي إبراهيم حمدوش بين في تصريح لمندوبة سانا أنه تم إنجاز الكثير من المشاريع في البلدة أهمها مشروع تبديل شبكة الصرف الصحي وترحيل الأنقاض وطمر الأنفاق وصيانة خطوط المياه وإيصالها إلى المنازل وتركيب محولات كهربائية وشق طرقات جديدة وتزفيت جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وصيانة الأرصفة وإحداث مسطحات خضراء جديدة وزراعتها بمختلف انواع الاشجار والورود.

وحسب حمدوش تم تأهيل المركز الصحي ومقر الأحول المدنية الذي يخدم جميع القرى المحيطة بحوش نصري ومركز السورية للتجارة الذي سيفتتح قريباً والفرن الآلي إضافة إلى تنفيذ مشروع تزفيت لكامل الطرقات الرئيسية والفرعية للمنطقة الصناعية في تل كردي كونها تتبع إداريا لحوش نصري بقيمة 76 مليون ليرة سورية ما أسهم بعودة سريعة للصناعيين.

المشرف على عمل الفرن الآلي عمار السيد لفت في تصريح لـ سانا إلى أن الفرن أعيد تأهيله بدعم من المجلس المحلي والأهالي ويخدم حوش الفارة وحوش نصري وحوش الضواهرة بطاقة إنتاجية أربعة أطنان ونصف قابلة للزيادة.

وتضم البلدة مدرستين أهلت واحدة منهما بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية وفق مديرة المدرسة خلود المعضماني والثانية قيد التأهيل وتتسع لنحو 530 تلميذا وتلميذة حلقة أولى مشيرة إلى أن البلدة بحاجة إلى مدرسة حلقة ثانية وأنها تعاني من نقص وجود كادر تدريسي من أبناء البلدة لذا فإن الكادر التدريسي يأتي من بلدة الضمير يومياً ويتحمل المجتمع الأهلي تكاليف تنقلهم