الإعلامي الصغير يولي عنايته لأطفال من جرحى الحرب وأبناء الشهداء

بمناسبة يوم الطفل العالمي وبمشاركة 30 طفلاً ويافعاً من الجرحى وأبناء الشهداء نظم فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص ورشة الإعلامي الصغير.

وأشارت صبا وسوف رئيسة فريق مهارات حياة في تصريح لـ سانا إلى أن الورشة تضمنت عدة محاور قدمت صورة موجزة عن عالم الإعلام بدءاً من الأسس المطلوب تواجدها عند أي شخص يرغب بارتياد هذا العالم من ناحية الموهبة والاهتمام والدراسة إلى قواعد صياغة أو بناء الخبر والأدوات المفروض امتلاكها بالعموم على صعيد الشخصية والثقافة والأسلوب.

وأعرب اليافع الكفيف جمال عجيب عن سعادته بالمشاركة ليتعرف على عالم الإعلام وأهمية الصوت في الخبر الإذاعي وطريقة الأداء حسب المحتوى والمضمون.

بدوره أشار اليافع الجريح ادريس فحيص إلى أن مشاركته أتاحت له التعرف على أخلاقيات العمل الإعلامي وأهمية الالتزام بمبادئ الثقة والمصداقية أثناء إعداد الخبر.

أما اليافع يامن عبد الباقي المصاب بشظية أدت لشلل في اطرافه السفلية فأشار إلى أن إصابته لم تستطع أن توقف شغفه بالإعلام حيث يراه من أهم القطاعات التي تواكب الحياة وتنقل لنا الواقع.

ورأت اليافعة تالا الرحية وهي ابنة شهيد أن الورشات الإعلامية تساهم في إعداد شباب مثقف شغوف بمهنة الإعلام قادر على تعلم المعايير المهنية واكتساب أخلاقيات العمل في هذه المهنة