مجلس إدارة جديد للجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة

انتخبت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة مجلس إدارة جديدا للدورة السابعة خلال اجتماع هيئتها العامة بمقر مضمار السباقات في الديماس بريف دمشق.

وضم مجلس الإدارة الجديد بلال كريم رئيسا وطارق عبد الرحيم نائبا ونصار كحول أمينا للسر إضافة إلى الأعضاء أحمد حمشو وأكرم خلف خطاب الشيخ وزهير داوود ومحمد الرخلاني وفهد الكردي وأحمد الخراط وعبد الله السدة وهاني مخلوف كما تمت تسمية المهندس محمد الوادي مديرا للجمعية.

وتركزت مداخلات أعضاء الجمعية حول أهمية إعادة تأهيل مضمار السباقات في دمشق بما يضمن تطوير مستوى الخيول ولا سيما أن السباقات تعد نشاطا رئيسياً في عمل الجمعية حيث تنظم خلال الموسم العديد من السباقات ضمن روزنامة سنوية محددة إضافة إلى زيادة مساهمة الفعاليات الاقتصادية لدعم هذه السباقات للتشجيع على تربية الجواد العربي والاهتمام به.

وأشار الرئيس الفخري للجمعية باسل الجدعان إلى أهمية الخيول العربية في سورية ودور الجمعية في الحفاظ على هذا الموروث القديم من خلال إقامة النشاطات التي تعنى بالجواد العربي الأصيل من سباقات ومهرجانات وبطولات مبينا في الوقت ذاته حرص المربين على تطوير مستوى خيولهم وزيادة إنتاجهم من السلالات المختلفة وإعدادها لسباقات السرعة وعروض الجمال.

نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور طارق عبد الرحيم لفت إلى أن الجمعية ستعمل في الفترة القادمة على إعادة تأهيل مضمار سباق دمشق بالاعتماد على مخططات هندسية وفق المعايير المطلوبة موضحا أن الجمعية ومنذ تأسيسها لم تأل جهدا للارتقاء بالفروسية وكانت لها بصمات واضحة في كل دورة من عملها فزادت نشاطاتها ومازال الطموح بالوصول إلى مستويات أفضل من أولوياتها.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي بين أن الخطة القادمة من عمل الجمعية ستركز على توفير استثمارات جديدة لتطوير النشاطات التي تقوم بها اضافة إلى إقامة دورات تأهيلية لكوادر الجمعية وأعضائها من مدربين وحكام للارتقاء بمستوى رياضة الأصالة.

وتأسست الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة عام 2003 وتشرف على البطولات المتعلقة بالجواد العربي الأصيل في سورية.