ارتفاع حالات الانتحار بين الجنود الأمريكيين في 2020

أظهر تقرير سنوي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون ارتفاع حالات الانتحار ضمن صفوف الجيش بنسبة 15 بالمئة العام الماضي.

وذكرت وكالة اسوشيتد برس أن تقرير البنتاغون حول حوادث الانتحار في الجيش الأمريكي الصادر أمس بين أن 580 حالة انتحار سجلت عام2020 مقارنة مع 504 في العام الذي سبقه موضحا أن معدل الانتحار بين قوات الحرس الوطني ارتفع بنسبة 35 بالمئة بينما شهدت القوات البرية في الخدمة الفعلية ارتفاعا بنحو 20 بالمئة وسلاح البحرية بأكثر من 30 بالمئة في حين بلغت النسبة في قوات الاحتياط 7ر21 بالمئة لكل مئة ألف جندي.

ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية فإن أفراد الخدمة المجندين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما كانوا أكثر عرضة للانتحار… ومع أنهم يشكلون أقل من 42 بالمئة من مجموع القوات فإنهم يشكلون نحو 63 بالمئة من حالات الانتحار.

وفي تعليقه على هذه النسب قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن: “هذه النتائج مقلقة.. حيث لا تزال معدلات الانتحار بين الجنود مرتفعة للغاية والامور لا تسير في الاتجاه الصحيح”.

وأقر المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي بأن الوزارة عاجزة عن تفسير هذه الزيادات في حالات الانتحار خلال السنوات الأخيرة وأنها تأخذ هذا الأمر على محمل الجد.

بدورهم أكد قادة في الجيش أمس أن هذه الظاهرة الخطيرة تشكل تحديا كبيرا للخدمة العسكرية مشيرين إلى أن المسار آخذ في الازدياد خلال السنوات الخمس الماضية.

وحتى الآن كانت أكثر أساليب الانتحار شيوعا هي السلاح الناري تليها عمليات الشنق أو الموت اختناقا.

سانا