مشاركون في دورة جريح الوطن الأولى: الدورة ناجحة ولها فوائد رياضية واجتماعية

نجحت دورة ألعاب جريح الوطن الرياضية الأولى التي اختتمت مؤخراً بمشاركة عربية ودولية لنحو 100 جريح تنافسوا برياضات السباحة وكرة الطاولة والسلة والريشة الطائرة وألعاب القوى والقوة البدنية.

مراسل سانا الرياضي التقى عدداً من المشاركين حيث قال اللاعب خليل محمود صاحب ذهبية رمي الرمح إن الدورة كانت مبادرةً جيدةً للدخول بمجال جديد بالحياة من بوابة المنافسات الرياضية كما أنها ساهمت في تحسين وضعنا البدني لكونها زادت من قوة عضلاتنا وأطرافنا.

بدوره لفت علي غنوم الذي أحرز ذهبية دفع الكرة الحديدية إلى أن الدورة خلقت أجواءً تنافسيةً وشكلت حافزاً كبيراً للاعبين لمواصلة التدريب لتطوير مستواهم الفني والبدني وتحسين أرقامهم للتحضير والإعداد للمشاركة في البطولات المحلية والخارجية القادمة.

وأشار محمود الدلال صاحب فضية القوة البدنية بوزن 72 كغ إلى أن طموحه هو الانضمام للمنتخب الوطني ورفع علم سورية في المحافل العربية والدولية وهو ما سيعمل على تحقيقه عبر تكثيف تدريباته ليصل إلى المستوى الفني المطلوب.

أما مدير لعبة كرة السلة بمشروع جريح الوطن جميل رونيه يانيس فأوضح أن البطولة كانت ناجحة وأفرزت خامات جيدة واعدة ظهرت بشكل ملفت مقارنة بفترة التحضير والإعداد والعمر التدريبي الذي سبق البطولة وخصوصاً أن المشاركين بمسابقة كرة السلة يخوضون هذه المنافسات لأول مرة وبالتالي يمكن الاستفادة من المواهب التي ظهرت ليتم ضمها إلى المنتخب الوطني لاحقاً بعد تأهيلها بشكل جيد.

ووجه اللاعبون دعوة لرفاقهم لممارسة الرياضة والعودة للحياة الطبيعية والدخول بمجال البطولات الرياضية وتحقيق الإنجازات فيها لرفع علم سورية كما فعلوا في ميدان القتال منوهين بمشروع جريح الوطن لما يقدمه للجرحى على مختلف الصعد.

سانا