ثقافة درعا تعلن عن مسابقات أدبية وفنية للأطفال واليافعين

أعلنت مديرية ثقافة درعا اليوم عن مسابقات للأطفال واليافعين من أعمار 10 حتى 20 سنة في الشعر والخط العربي والرسم مستمرة لغاية الـ 31 من الشهر الجاري.

وذكر مدير الثقافة عدنان الفلاح في تصريح لـ سانا الثقافية أن المسابقة في الشعر تشترط أن تكون القصيدة جديدة لم يسبق نشرها وأن يكون المتسابق من أبناء درعا أو المقيمين فيها ويقبل الشعر بأنواعه “تفعيلة عمودي” كما يترك للمتسابق من عمر 16 إلى 20 سنة حرية اختيار موضوع القصيدة.

أما المسابقة الفنية في الخط العربي فتشترط وفقاً للفلاح أن تكون أعمار المشاركين الأطفال من 12 إلى 15 عاماً وأن يختاروا الموضوع من عبارات معينة والكتابة على لوحة من الورق المقوى بقياس “35 ضرب 50” سنتمتراً أو أي خامة أخرى ويستعمل في تنفيذ اللوحة أحبار باستيل وفلوماستر وغواش وإكريليك ويفضل استخدام أدوات الخط التقليدية كالقصب أو الحبر الأسود مبيناً أن الأعمال المخالفة للشروط ستستبعد ولا سيما عندما يلاحظ فيها تدخل الكبار.

وأوضح الفلاح أن المسابقة الفنية للرسم موجهة للأطفال من عمر 10 إلى 17 سنة بموضوع ارسم لوحة تمثل تراث منطقتك أو بلدك بقياس 25 ضرب 35 سنتمتراً على أن يستعمل في الرسومات مواد باستيل حواري أو زيتي أو مائي أو فلوماستر أو غواش أو إكريليك أو أحبار ملونة وتستبعد الأعمال المخالفة للشروط كالتشابه أو مشاركة الكبار.

وتشرف على المسابقة لجنة متخصصة لتقييم الأعمال ويمنح الفائزون جوائز مالية قدرها 25 ألف ليرة سورية للأول و15 ألف ليرة للثاني و10 آلاف للفائز الثالث.

سانا