تكريم الفائزين بجوائز مسابقة النحت على الخشب (فن البورتريه) في قلعة دمشق (صور)

اختتمت في قلعة دمشق اليوم فعاليات مسابقة النحت على الخشب “فن البورتريه” التي أقامها المعهد التقاني للفنون التطبيقية بمشاركة فنانين شباب.

وشهد اليوم الأخير من المسابقة تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم الفنان ربيع خليل أولاً وحنان الحاج وسيزر مارديني في المرتبة الثانية واسماعيل هابيل ومناف حسن في المرتبة الثالثة.

صاحب المركز الأول في المسابقة الفنان الشاب ربيع خليل خربج معهد الفنون التطبيقية 2011 أشار في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أنه شارك في المسابقة بمنحوتة تدمج بين حالة تعبيرية وخطوط هندسية تعبر عن الهم والانكسار مبيناً أنه سعى من خلال النحت لترجمة هذه الأحاسيس العميقة.

أما الفنان اسماعيل هابيل خربج المعهد دفعة 2014 فقال ” إن المسابقة التي تضمنت اختصاص البورتريه فتحت له المجال لكي يعود إلى النحت من جديد وكانت فرصة مهمة لإنجاز عمل نحتي مميز”.

ولفت إلى أن العمل الذي حمل اسم إيقاع الحواس تضمن خطوطاً واضحة تضمن إيقاعات مختلفة بالاعتماد على تبديل مواقع الحواس لإظهار التناقض.

أما الفنانة حنان الحاج وهي مدرسة في المعهد وتخرجت منه عام 2011 فشاركت بعمل نحتي على كرة بأسلوب البورتريه يجسد التناقضات والفرح معتبرة أن جائزة المركز الثاني أعطتها تحفيزاً ودفعاً معنوياً للاستمرار.

أما الفنانة جوانا ايزولي خريجة 2018 فشاركت عبر عمل يعبر عن فكرة الهدم والبناء بأسلوب حداثي مختلف مشيرة إلى أنها جمعت في عملها بين الخشب والمعدن معتبرة أن المشاركة تتيح للطلاب أن يكون لديهم مكان لإبراز طموحاتهم وإبراز نفسهم للمجتمع.

سانا