وزيرة الثقافة تبحث مع متحف اللوفر بمدينة أبو ظبي توقيع مذكرة تفاهم وتطوير أساليب العرض

تطوير أساليب العرض في متاحف الآثار السورية وتنظيم معرض لمقتنياتها الأثرية في متحف اللوفر بمدينة أبو ظبي كان محور الاجتماع الذي عقدته الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة مع إدارة المتحف اليوم.

الاجتماع الذي يأتي ضمن زيارة وزيرة الثقافة للإمارات العربية المتحدة حضره مدير المتحف مانويل راباتيه وعدد من مسؤوليه وسفير سورية لدى الإمارات الدكتور غسان عباس والوزير المفوض في السفارة رانية الرفاعي.

وتناول المجتمعون أيضا إمكانية توقيع مذكرة تفاهم تنظم علاقات التعاون بين المتاحف السورية ومتحف اللوفر وسبل تبادل الخبرات.

من جهة ثانية بحثت الوزيرة مشوح خلال لقاءين منفصلين مع مجموعة من المثقفين السوريين المقيمين في الإمارات كيفية تنشيط تواصل مثقفينا مع وطنهم الأم ومجالات عمل الباحثين والنقاد والمؤلفين وبيان كيفية التعاون بينهم وبين وزارة الثقافة من خلال المشاركة في النشاطات والمعارض التي تقيمها الوزارة.

كما تم التطرق خلال اللقاءين إلى كيفية تقديم وتسويق المنتج الثقافي السوري إقليمياً وعالمياً باستخدام المنصات الرقمية واستخدام التواصل الافتراضي لجسر المسافات والاستفادة من خبرات السوريين بالمغتربات.

حضر اللقاءين من الكتاب والمثقفين رائد الحاج والشاعرة بهيجة مصري إدلبي والناقد المسرحي هيثم يحيى الخواجة والشاعر اكرم جميل قنبس واللغوي أمان الدين حتاحت والناقد سامر روحي الفيصل والباحث فاتح صالح زغل وعبد الرحمن الصابوني والفنانان عارف الطويل وبشار إسماعيل والروائيان إياد محفوظ ومريم محي الدين الملا والإعلامية أمل ملحم والفنان التشكيلي محمد ديوب والناقد محمد ياسر شرف.