تخصيص خمس سيارات إطفاء وصهريج مياه لمناطق زراعة المحاصيل في درعا

خصصت محافظة درعا خمس سيارات إطفاء وصهريجاً للمياه لمناطق زراعة المحاصيل الزراعية بهدف المساهمة في إخماد الحرائق بالسرعة المطلوبة في حال حدوثها.

وذكر قائد فوج إطفاء درعا العقيد محمد محاميد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المحافظة وجهت بفرز سيارة إطفاء وصهريج للمياه إلى منطقة الشجرة بريف درعا الغربي وسيارة إطفاء إلى مدينة داعل وأخرى إلى مدينة إنخل ومثلها إلى مدينة الشيخ مسكين وبلدة محجة بريف درعا الشمالي.

وأوضح محاميد أن فوج الإطفاء يبذل جهوداً مضاعفة في مجال إخماد حرائق المحاصيل الزراعية والحرائق بشكل عام ولا سيما خلال هذه الفترة التيتشهد اندلاع عدد كبير من الحرائق في مناطق متفرقة.

وبين محاميد أن الفوج نفذ أمس عدة مهام بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني لافتاً إلى أن عناصر الفوج أخمدوا حريقاً في مدينة ازرع طال خمسة دونمات مزروعة بمحصول الحمص وآخر في الكاشف لأعشاب يابسة وأشجار إضافة إلى حريق قمح لمساحة 10 دونمات في بلدة بصير وحريق أعشاب يابسة وأشجار حراجية وسط مدينة درعا وأعشاب ومزروعات غرب نوى.

ودعا محاميد المواطنين إلى عدم حرق الأعشاب اليابسة خوفاً من توسع رقعة الحريق باتجاه المنازل السكنية أو المحاصيل الزراعية مطالباً المواطنين بالإبلاغ عن أي حريق على الرقمين المجانيين 113 و109.

سانا