تجمع جماهيري حاشد في ساحة سعد الله الجابري بحلب دعماً للاستحقاق الرئاسي

تجمع جماهيري حاشد في ساحة سعد الله الجابري بحلب دعماً للاستحقاق الرئاسي
تجمع جماهيري حاشد في ساحة سعد الله الجابري بحلب دعماً للاستحقاق الرئاسي

احتشد أبناء مدينة حلب ضمن تجمع جماهيري في ساحة سعد الله الجابري دعماً للاستحقاق الرئاسي وتأكيدا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية يوم الأربعاء القادم ضمانا لمستقبل سورية.

وتضمنت الفعالية فقرات فنية منوعة وأغاني وطنية وعروضا لفرق الكشاف والاتحاد الرياضي ومنظمة طلائع البعث.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أكد عماد الدين فتال ضرورة مشاركة السوريين في الاستحقاق الدستوري لاختيار من يمثلهم في قيادة البلاد من أجل إعادة إعمار ما دمره الإرهاب بينما أشار حسن شحود إلى أن اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها والمشاركة فيها تأكيد على استقلالية قرار سورية الوطني وسيادتها ورفض التدخل الخارجي بشؤونها.

 ولفتت الشابة سنا سباهي إلى دور الشباب المحوري في المرحلة القادمة من اجل إعادة إعمار سورية والنهوض بها في حين رأت فاطمة بطل أن التجمع الجماهيري “يعبر عن فرحة أهالي حلب بمشاركتهم في إعادة إعمار سورية من خلال الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي”.

وقال المحامي عبد المنعم الصوا :”نجتمع اليوم لنعبر عن حبنا للوطن ونؤكد دورنا في الاستحقاق الرئاسي لاختيار المرشح الذي يمثلنا ولنؤكد للعالم أجمع أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبله” فيما لفتت عضو مجلس الشعب الدكتوره لوسي اسكانيان أن الاستحقاق الرئاسي يؤكد دور أبناء سورية في اختيار من يقود المرحلة القادمة إلى بر الأمان والاستقرار والازدهار.

كما دعا عدد من أعضاء مجلس الشعب خلال الفعالية أبناء سورية وأبناء حلب للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي من أجل مستقبل سورية وإعادة إعمارها حيث أوضح عمر حسين الحسن عضو مجلس الشعب أن الشعب السوري هو من يحدد مستقبله من خلال المشاركة فيما أشار عضو مجلس الشعب حسن شعبان بري إلى أن أبناء حلب قادرون على اختيار المرشح الذي يمثلهم بكل حرية وديمقراطية .

وأوضح احمد جغل مدير التأمين والمعاشات في حلب أن المشاركة في الاستحقاق الدستوري تأكيد على الحرص على إعادة إعمار سورية وتحقيق مستقبل مزدهر بينما أكد نجدت عفش رئيس فرع حلب لنقابة المحامين ان مدينة حلب وريفها تعيش تظاهرة شعبيه جماهيرية دعما لانتخاب رئيس للجمهورية وفقا لدستور البلاد رغم حجم تآمر قوى الشر والعدوان على سورية وقال إن إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده غاية دستورية لا يمكن التخلي عنها أو تأجيلها.

وبين احمد صالح ابراهيم رئيس الاتحاد العام للفلاحين أهمية إقامة الاستحقاق الدستوري في موعده الأمر الذي يبعث رسالة من الشعب السوري للعالم بأن سورية وبعد عشر سنوات من الحرب الكونية ضدها ورغم الدمار والحصار الذي عانته إلا أنها بكل أطيافها ستشارك في الاستحقاق.

حضر الفعالية المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضوا القيادة المركزية للحزب عمار السباعي والدكتور مهدي دخل الله واحمد منصور أمين فرع حلب للحزب والدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب والدكتور ابراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب للحزب .

سانا