آلاف الطلبة يشاركون في ماراثون رياضي دعماً للاستحقاق الرئاسي

آلاف الطلبة يشاركون في ماراثون رياضي دعماً للاستحقاق الرئاسي
آلاف الطلبة يشاركون في ماراثون رياضي دعماً للاستحقاق الرئاسي

دعماً للاستحقاق الرئاسي شارك آلاف الطلاب والطالبات من جامعات “دمشق وحلب وحماة واللاذقية” في ماراثون رياضي حاملين أعلام سورية ومرددين الأغاني الوطنية والهتافات التي تؤكد مشاركتهم في الانتخابات ودعمهم للجيش العربي السوري.

ففي دمشق انطلق الطلاب المشاركون في الماراثون الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية من مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية على أوتوستراد المزة باتجاه ساحة  الأمويين.

وقالت دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تصريح لـ سانا إن قرابة 7 آلاف طالب وطالبة يشاركون في الماراثون الذي انطلق اليوم في أربع محافظات “دمشق وحلب وحماة واللاذقية” ضمن سلسلة الأنشطة الطلابية المنفذة بكل الجامعات السورية لدعم الاستحقاق الرئاسي.

ولفت إياد طلب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب  النشاط الرياضي إلى أن طلاب سورية بمشاركتهم في الماراثون يوجهون رسالة للعالم أنهم على درجة عالية من الوعي في مواجهة الحملة التي تشن ضد بلدهم من أجل إفشال الاستحقاق الدستوري فيما قال عماد العمر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الدراسات وقضايا الطلبة أن هذه الفعالية تؤكد أن السوريين هم أصحاب القرار باختيار رئيسهم.

ومن كلية الهندسة المدنية اعتبر الطالب أسامة قنبر أن المشاركة في الانتخابات دعم لسيادة بلدنا فيما أشار الطالب أسامة الزعبي من كلية الطب البشري إلى أنه سيشارك  في الانتخابات ويختار من يعبر عنه ويلبي طموحاته.

واعتبرت الطالبة هديل جود من كلية الإعلام أن المشاركة بالاستحقاق حالة وطنية تعكس صورة الشعب الصامد المتمسك بقرارته وأن الشباب فاعلين في مجتمعهم وهو ما أكدت عليه الطالبة هيلانه الهادي من كلية الإعلام حيث قالت  إننا سنشارك لكي يكون لنا بصمة في مجتمعنا فيما قالت الطالبة شذى الخمري من كلية التربية: سندلي بصوتنا يوم الأربعاء إيماناً منا بدورنا كشباب في بناء سورية القوية المتجددة.

تيماء مسعود من كلية الآداب والعلوم الإنسانية قالت: سنشارك في الانتخابات لنعبر عن حبنا لوطننا وتمسكنا به ولنؤكد أننا باقون هنا وسننتصر مهما تعرضنا للضغوط فيما رأت آية الشعار من كلية الاقتصاد أن المشاركة في الانتخابات إسهام ببناء الوطن وأن عنصر الشباب هم أساس بناء المستقبل.

وفي حماة شارك في الماراثون نحو ألفي طالب وطالبة من جامعة حماة دعماً للاستحقاق الرئاسي حيث بدأ الماراثون من كلية الطب البيطري وحتى كلية التربية الرياضية بحي الشريعة وسط أجواء من الحماس والمنافسة بين الطلبة الذين عبروا عن فرحتهم واعتزازهم بالمشاركة في هذا النشاط الرياضي الذي يأتي في إطار الاحتفالات  والنشاطات الداعمة للمشاركة في الانتخابات.

وفي تصريحات لمراسل سانا قال عمر البرجس طالب كلية تربية إن مشاركته في الماراثون تأتي للتأكيد على عزيمة وإصرار طلبة سورية إلى جانب مختلف الشرائح الاجتماعية والفعاليات الوطنية الأخرى الاحتفاء بالاستحقاق الرئاسي باعتباره سيكون محطة مهمة لانطلاق مسيرة العلم والتنمية والازدهار لسورية المستقبل في حين رأت شيماء الأزرق طالبة في كلية الآداب إن الماراثون رسالة انتصار سورية على كل من تآمر عليها.

وفي جامعة تشرين شارك ألف طالب وطالبة في الماراثون الذي انطلق من ساحة رئاسة الجامعة وصولاً إلى دوار الزراعة.

يوسف شاهين رئيس فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية قال إن الماراثون يحمل رسالة من طلاب جامعة تشرين لطلاب العالم بأن الشباب السوري فاعل وشريك في إعادة إعمار سورية.

الطالبة بتول مالك ابراهيم قالت إن مشاركتنا في الماراثون تأكيد على إيماننا بثقافة الانتخاب ويحمل رسالة للمجتمع العربي والدولي بأن الطلاب السوريين واعين بأهمية الانتخابات وشرعيتها وقرارهم بالمشاركة ينبع من دورهم الإيجابي بأنهم شركاء حقيقيون في مستقبل سورية واختيار المرشح الذي يرونه مناسباً لإيصال سورية الأمان.

وفي حلب شارك حشود من طلبة جامعة حلب بالماراثون الذي انطلق من دوار كلية العمارة بحي الشهباء باتجاه دوار فندق بولمان الشهباء وأكملوا مسيرهم بالعودة إلى دوار الشاعر عمر أبو ريشة لينتهي في ساحة الجامعة.

وأوضح ياسر جاويش رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن مشاركة الطلبة تأتي تأكيداً على إقامة الاستحقاق الدستوري في موعده في السادس والعشرين من شهر أيار الحالي وتحدياً لكافة أنواع التدخل الخارجي في الشأن الداخلي.

وقالت الطالبة ليندا كاسو إنها تشارك في الماراثون الرياضي تأكيداً على عزم شباب الوطن في المشاركة بالانتخابات الرئاسية وبينت نغم الابراهيم أن إقامة الانتخابات في  موعدها رفض للتدخل الخارجي وتتويج لانتصارات الجيش العربي السوري بينما اعتبر الطالب محمود الرفاعي أن المشاركة في الانتخابات واجب على كل سوري.

شارك في الماراثون الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور ابراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب للحزب وعدد من أساتذة جامعة حلب.

سانا