معتمدون يتقاضون 5 آلاف ليرة لأسطوانة الغاز..مدير التموين: التسعيرة هي 4200 ليرة

 اشتكى عدد كبير من المواطنين بسبب تقاضي أسعار زائدة في دمشق عن السعر المحدد من قبل مديرية التجارة الداخلية ووصول سعر الاسطوانة لدى بعض معتمدي بيع مادة الغاز إلى 5 آلاف ليرة فيما السعر الرسمي الذي حددته وزارة التجارة الداخلية 3850 ليرة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق المهندس عدي شبلي بين أن المديرية حددت سعر اسطوانة الغاز بـ4200 ليرة من المعتمد بعد احتساب أجور النقل وتحديدها بـ 350 ليرة، وأي سعر خارج عن التسعيرة الرسمية تتم مخالفته فوراً وفق القانون 14 لعام 2015 لقاء تقاضي سعر زائد.

وأضاف أنه خلال الاسبوع الماضي تم تنظيم عدد من الضبوط بحق عدد من معتمدي بيع مادة الغاز في دمشق نتيجة تقاضيهم أسعارا زائدة وهناك متابعة مكثفة تجاه حالات الغش أو رفع سعر مادة الغاز أو أي مادة تتعلق بالمحروقات والمشتقات النفطية، مشيراً إلى أنه تم تنظيم 684 ضبطاً منذ بداية العام الحالي وحتى 22 آذار تتعلق بمخالفات المحروقات (مازوت – بنزين – غاز).

وأشار إلى ان عدد مخالفات الاتجار بالمحروقات بلغت 43 ضبطا ونقص الكيل 38 والغش بذات المادة 7 والبيع بسعر زائد 27 والامتناع عن البيع ضبطاً واحداً، وضبوط تجميع بطاقات وتعبئة شاذة 526 ضبطاً، واستخدام المحروقات لغير الغاية المخصصة 2، وعدم الاعلان عن الأسعار 37 ضبطاً أي بمعدل 9ضبوط يومياً فيما يخص مخالفات المحروقات.

الثورة