جمعية الشعر باتحاد الكتاب الفلسطيني تحتفي بالأرض والمقاومة

خصصت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين جلستها الشهرية للأرض الفلسطينية المغتصبة والتأكيد على المقاومة لاسترجاعها والتنديد بالتطبيع عبر قصائد شعرية ومداخلات.

افتتح الجلسة الشاعر صالح هواري مقرر الجمعية بمداخلة تحدث فيها عن أهمية ودور شعر المقاومة والتعلق بالأرض في ترسيخ القضية الفلسطينية والحفاظ على حق العودة لافتا الى عدد من شعراء المقاومة وقصائدهم في هذا المجال وضرورة استخدام اللغة السهلة والبسيطة غير المبتذلة الانسيابية

في القصائد التي توجه إلى الجماهير العريضة لتعزيز ثقتهم ودفعهم إلى الاستمرار بالمقاومة.

ثم ألقى الشاعر هواري قصيدة شعرية تعد نموذجا لأدب الأرض بين فيها مواضع الرمز الشفاف ودوره في تقوية مشاعر حب الأرض والنضال.

كما تحدث القاص عبد الفتاح ادريس عضو الامانة العامة عن دور الأديب والشاعر في النضال والمقاومة ولا سيما ضد ماتسمى “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وشارك الشعراء أكرم صالح الحسين وجمال القجة وجوزفين كوزاك وقاسم فرحات وسمر التغلبي وبسام عليان بقصائد دعت الى التعلق بالأرض العربية عموماً والفلسطينية خصوصاً مشددين على إسقاط المؤامرات الصهيوأمريكية والصفقات المشبوهة.

وعرضت في نهاية الجلسة مداخلات للأدباء والشعراء والنقاد محمود جمعة وخليفة عموري ورافع الساعدي وحسن خميس حول شعر المقاومة والتعلق بالأرض اضافة إلى إضاءاتهم على القصائد المشاركة.

سانا