الاحتلال يستولي على 19 دونماً من أراضي الفلسطينيين في قلقيلية

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على 19 دونما من أراضي الفلسطينيين في قرية عزون عتمة جنوب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد مسؤول ملف مقاومة الاستيطان في قلقيلية محمد أبو الشيخ لوكالة وفا بأن سلطات الاحتلال استولت على 19 دونما غرب القرية لتوسعة مستوطنة مقامة على أراضيها.

وفي إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين تصعد سلطات الاحتلال من مخططاتها الاستيطانية والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

كما جددت قوات الاحتلال استهداف المزارعين الفلسطينيين جنوب وشرق قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المزارعين الفلسطينيين في حي الزيتون شرق القطاع وفي خان يونس جنوبه ما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم.

وتعتدي قوات الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في أطراف قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ أعوام.

كما أوضحت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة وهدمت منشأة زراعية.

وتتعرض بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لاستهداف متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول اقتلاع الفلسطينيين منها من خلال الاستيلاء على بيوتهم أو هدمها ونهب أراضيهم وتجريفها لتنفيذ مخططاته التهويدية.

سانا