شمخاني:سنتصدى بحزم لأي محاولة تزعزع أمن الشعبين الإيراني والعراقي

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني عزم إيران على التصدي بحزم لأي محاولة لزعزعة أمن الشعبين الإيراني والعراقي.

وشدد شمخاني خلال استقباله وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون على أن الوجود الأميركي في منطقة غرب آسيا لم يؤد سوى إلى الحرب وزعزعة الأمن وهو ما يستوجب خروجها الفوري من المنطقة.

من جانبه أكد سعدون أن تجربة العراق وإيران في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي أثبتت أنه من خلال التعاون المشترك يمكن التغلب على الأزمات مشيرا في هذا السياق إلى عدم قدرة أي دولة ثالثة على التأثير في العلاقات بين البلدين.

وأعرب سعدون عن تقدير العراق للدعم والمساعدة الشاملة التي تقدمها إيران في صد الإرهاب من العراق مشددا على عزم البلدين تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيعها وخاصة في المجالين العسكري والأمني.

بدوره بحث رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري في لقاء مع وزير الدفاع العراقي العلاقات الثنائية وأهم القضايا الأمنية المتعلقة بالمنطقة وسبل تعزيز العلاقات الدفاعية والعسكرية بين البلدين.

وأشار باقري إلى أنه سيتم التوقيع قريباً على وثيقة التعاون العسكري بين إيران والعراق.

ويزور وزير الدفاع العراقي طهران على رأس وفد عسكري رفيع المستوى بدعوة رسمية من نظيره الإيراني العميد أمير حاتمي في إطار تنمية التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين.

سانا