أبناء الشعب الكوري الديمقراطي يحيون الذكرى الـ 72 للعيد الوطني

يحيي أبناء الشعب الكوري اليوم الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في ظل نجاحات متواصلة ومسيرة تطور متميزة يحتذى بها لما حققته من إنجازات على كل الصعد واكبت تطلعات الشعب الكوري.

قيادة كوريا الديمقراطية ومنذ الاستقلال تعمل بشكل حثيث من أجل رفع مستوى معيشة الشعب حيث يضع حزب العمل الحاكم والحكومة الكورية جميع خططهما وسياساتهما تعبيرا عن إرادة أبناء الشعب ومطالبهم حيث يطبق في البلاد منذ زمن بعيد نظام العلاج المجاني العام ونظام التعليم الإلزامي لمدة 12 سنة كما يتمتع المواطنون القادرون على العمل بحق اختيار المهن حسب رغباتهم وكفاءاتهم وتوفر الدولة لجميعهم فرص العمل المستقر وتوزع عليهم المساكن بلا مقابل بعد بنائها على نفقتها.

وفي القطاع الصحي يحرص الحزب الحاكم وحكومته على حياة أبناء الشعب عبر نظام صحي متكامل وقد تم مؤخرا بناء مستشفى بيونغ يانغ العام العصري بالتزامن مع اتخاذ إجراءات شديدة للحد والحيلولة دون تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد.

ولعل أبرز مثال على التصاق الحكومة الكورية بشعبها ما قامت به لجهة إزالة آثار الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرا مع تقديم المساعدات للسكان المتضررين ووضع خطة لتشييد المساكن انطلاقا من الحرص على توفير الحياة المستقرة للشعب الكوري.

كما توفر قيادة البلاد لشعبها كل ما يلزمهم من الظروف الكافية لممارسة الحرية والحقوق ويضمنها على نحو راسخ بحكم القانون حيث يشارك أبناء الشعب الكوري بفعالية في ممارسة السلطة وإدارة الدولة.

ويحتل العمال والفلاحون والمثقفون وأفراد الجيش أغلبية ساحقة في تركيبة نواب مجلس الشعب الأعلى ويعد هذا الواقع برهانا دامغا على علو مستوى مشاركة أبناء الشعب في ممارسة سياسة الدولة وإدارتهم لها.

يذكر ان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تأسست في التاسع من أيلول عام 1948 بقيادة الرئيس الراحل كيم ايل سونغ.

سانا