لا إصابات محلية جديدة بكورونا في شينجيانغ والبر الرئيسي الصيني

أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا أو حالات وفاة مرتبطة به في البر الرئيسي ومنطقة شينجيانغ ذاتية الحكم شمال غرب الصين.

وجاء في التقرير اليومي للجنة الصحة الوطنية وفق ما نقلت وكالة شينخوا: “تم تسجيل 22 إصابة جديدة لوافدين من خارج البر الرئيسي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية” مشيرة إلى أن 47 مصاباً خرجوا من المشافي بعد تعافيهم أمس.

وذكرت اللجنة أن إجمالي الإصابات الوافدة في البر الرئيسي بلغ 2368 تعافى منهم 2164 فيما لا يزال 204 أشخاص في المشافي كما لم تسجل أي حالات وفاة مرتبطة بالوباء بين الحالات الوافدة.

ووفق اللجنة فإن إجمالي الإصابات بالفيروس في البر الرئيسي وصل إلى 84917 حتى يوم أمس بينهم 491 شخصاً لا يزالون يتلقون العلاج الطبي و20 منهم في حالة خطرة بينما بلغ إجمالي الوفيات 4634 والمتعافين 79792.

من جهتها أعلنت لجنة الصحة بمنطقة شينجيانغ عدم تسجيل أي إصابة جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالي وقالت إن “إجمالي الإصابات بالفيروس في المنطقة حتى يوم أمس بلغ 274 إصابة مؤكدة و93 إصابة بدون أعراض بينما لا يزال 5932 شخصاً يخضعون للمعالجة الطبية”.

سانا