بيان انتخابي مختلف في شوارع دمشق وعلى السوشال ميديا للإعلامي تمام أحمد ميهوب

بيان انتخابي مختلف في شوارع دمشق وعلى السوشال ميديا للإعلامي تمام ميهوب
بيان انتخابي مختلف في شوارع دمشق وعلى السوشال ميديا للإعلامي تمام ميهوب

أستميحكم عذراً أصدقائي الأحبة ..

لأعلن لكم #ترشحي لمجلس الشعب عن مدينة #دمشق-قطاع (ب) #مستقل…

علني أستطيعُ تقديم شيءٍ جديد لهذا الشعب العظيم الذي حارت في صموده العقول…

أعرِف مدى حنقكم وغضبكم من كل المجالس والحكومات السابقة.. وهذا حمّلني أوزاراً كبيرة… ودفعني لعدم المشاركة…

لكن علينا أن نحاول التغيير بكل ما أوتينا من قوة وأمل. فطالما الأمل موجود فالحياة مستمرة… يرجى قراءته بتأنٍّ وإفادتي بنصائحكم …

تقبّلوا مني عميق الاحترام والمحبة… أنتظر دعمكم الكبير ولو بالأمنيات الطيبة…

“إننا محكومون بالأمل” #البرنامج_الانتخابي #ذوو_الشهداء_والمسرحون: – تأهيل عناصر دورات ( 102-103-104-105-106 وما يليها…) علمياً ودراسياً وإدارياً، ليشاركوا في مسيرة إعادة الإعمار، لأنهم شهداء أحياء وهم الأقدر على تحدي الصعاب وهم الأصدق في مكافحة الفساد. فأضعف الإيمان أن تكافئهم الدولة في توفير بيئة ملائمة ودعم جدي ليدخلوا إلى مؤسساتها ويصبحوا مسؤولين فيها ويديروا المؤسسات بعقلية المقاتل الوطني الصادق.

– تأسيس مدن صناعية جديدة في كل المحافظات السورية مختصة بالشباب (الأولوية لذوي الشهداء والمسرحين).

– استحداث شركات حكومية جديدة عملاقة توفر فرص عمل لآلاف الشباب السوري، مختصة في الإنشاء والتعمير. لكن بعقلية عمل جديدة تعتمد السرعة في التنفيذ ومبدأ المراقبة اليومية وتحديد جداول زمنية للتنفيذ.

– منح الجنود المسرحين ممن قدموا خيرة سنوات عمرهم وشبابهم لوطنهم، #بطاقات_شرف تمنحهم (تخفيضات على وسائل النقل العامة والخاصة-الروضات والحضانات والمدارس الحكومية والخاصة- المشافي- المؤسسات التابعة للدولة ومن في حكمها…) لرد بعض جميلهم وتقديراً لتضحياتهم.

– وسأطالب إلى جانب زملائي من المرشحين المسرحين بتحديد سنوات الخدمة الاحتياطية ورفع قيمة التعويض الممنوح لهم، وتفعيل العمل بقانون توظيف المسرحين، ومنحهم قروضاً ميسرة. واكتتاب على شقق سكنية بتسهيلات جدية.

– المطالبة بـ #إلغاء_منح_الحصانة لأعضاء مجلس الشعب، وعدم منحهم أي امتيازات من قبيل منازل-رواتب وغيرها.[الكثيرين من ممثلي المحافظات السورية بعد انتخابهم يسكنون مدينة دمشق في منازل يقدمها مجاناً مجلس الشعب لأعضائه، و #يتعذر على أبناء مدنهم ودوائرهم الانتخابية #الالتقاء_بهم] لأن المرشح إلى مجلس الشعب هدفه خدمة الشعب. ومن كان هذا هدفه فمن الحكمة أن يعمل مجاناً لتحقيق هذا الهدف النبيل.

– وأطلب من الناخبين، في حال لم أقم بدوري بشكل فاعل في المجلس فيما يتعلق بطرح مشاكلكم والمطالبة بحقوقكم، رفع دعوى علي أمام القضاء، بتهمة #تخييب_أمل_الشعب وتطلعاته، تكريساً لمبدأ المحاسبة لأي شخص كان في موقع المسؤولية.

– تفعيل دور الشعب في مراقبة أداء أعضاء المجلس، وذلك بإنشاء موقع إلكتروني يتبع لمجلس الشعب يدعى “#بنك_أفكار_الشعب” يحق لكل مواطن سوري أو مغترب سوري أن يقدم فكرته الجديدة المحكمة في كافة المجالات مع التركيز على الاقتصادي والمعيشي، ليصار إلى دراستها من قبل لجنة مختصة من الخبراء والحكماء للوقوف على مدى فاعلية الفكرة، بعدها يحصل صاحب الفكرة على #رقم_معياري ويتم عرض فكرته على الموقع مذيلة باسمه ورقمه الوطني، وفي حال تمت الموافقة مع قبل المجلس على تنفيذ الفكرة، يشرف صاحب الفكرة على تنفيذها. ويلعب هذا الموقع دور صلة الوصل مع الشعب للاستماع إلى أرائه وتطلعاته. كما يعرض كل فترة الموقع استطلاعاً للرأي وتصويتاً على أداء أعضاء المجلس. لهم الحق في حجب الثقة عن أي عضو مجلس شعب، يقيم أداؤه على أنه سلبي. أو وسمه بسمة #عضو_مجلس_مخيب_لآمال_الشعب.

– إنشاء جائزة تدعى “#جائزة_الدولة_لمحاربة_الفساد” تمنح لكل صحفي أو إعلامي أو مواطن صالح يقوم بكشف قضايا فساد كبيرة بالوثائق المحكمة والأدلة القاطعة تنعكس إيجاباً على معيشة الشعب، ويمنح #حصانة_قانونية لمدى عامين قابلة للتجديد وجائزة عينية تشجيعية.

– إنشاء مجالس مختصة ب #تجميل_المدن. فمن المؤسف أن تلقب دمشق بعاصمة الياسمين ويقتصر وجود الياسمين فيها على بعض حدائق المنازل الفاخرة. تعمل هذه المجالس على تجميل كافة المدن السورية باللوحات الجدارية-زراعة الأشجار المثمرة في الحدائق والشوارع

– تحويل وسط المدن إلى حدائق غناء بحق، فبالإضافة إلى دور الأشجار في تعديل حرارة الطقس وتأثيرها على المناخ يمكن للشعب الاستفادة من ثمارها. وتعد نقطة اجتذاب للسياح الأجانب أيضاً.