تألق سيدات عامودا بكرة القدم وتتويجهن ببطولة الدوري السوري

يشكل تتويج فريق سيدات عامودا لكرة القدم في بطولة الدوري بنسخته الأولى بعد فوزه بالمباراة الأخيرة التي جمعته بفريق العربي علامة فارقة بالرياضة الأنثوية في محافظة الحسكة ودافعا لزيادة الاعتناء بها وتوفير مستلزمات نجاحها.

وعلى مدى المباريات التي خاضها الفريق مع عدة فرق من باقي المحافظات السورية أظهرت لاعباته التميز من حيث الرشاقة والتكتيك واللعب المنتظم وظهرت الروح الجماعية والانسجام بشكل واضح في تسجيل الأهداف وصد الهجمات وليثمر هذا التميز تتويجا للبطولة واحتفاء جماهيريا واسعا من أبناء المحافظة.

مدرب الفريق إبراهيم العلي قال لنشرة سانا الرياضية: “نهدي الفوز بأول بطولة للسيدات على مستوى سورية لجميع أبناء الوطن وهو إنجاز يحسب لمحافظة الحسكة والفتيات يستحققن وبجدارة الفوز وقد أبدعن بالأداء الجماعي وبمحبتهن وإصرارهن للوصول إلى المركز الأول ونتمنى أن يستمر دعم الفريق للاستمرار في تقديم الأفضل”.

مساعد المدرب دليل أحمد أشار إلى أن الفريق عانى في البداية من بعض الصعوبات ومنها تدريب اللاعبات على نظام لعب الصالات المغلقة وخوض البطولة في الملاعب المفتوحة إضافة إلى طول مسافة السفر من القامشلي إلى دمشق وما يرافق ذلك من إرهاق وتعب للاعبات ومع ذلك استطاع الفريق أن يحقق الفوز وينال شرف البطولة ونعد جماهير المحافظة بالقادم الأفضل لنكون خير ممثل لهم في هذا المجال.

وعبرت الهدافة سمر الشيخ بكر عن فرحتها بتحقيق الفوز قائلة “عدنا ونحن نحمل لأهلنا الكأس وكل الدعم والتشجيع الذي تلقيناه منذ بداية المشوار الكروي كان له كبير الأثر في نفوسنا لتحقيق الأفضل والسعي لنيل البطولة”.

رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالحسكة عبد الناصر كركو أكد أن فريق عامودا قدم نتائج مميزة في إياب البطولة إذ لعب ست مباريات فاز بخمس وتعادل بواحدة واستطاع نيل لقب البطولة التي أتت كثمرة تعاون بين الكوادر التدريبية والفنية والإدارية وروح الانسجام والمنافسة والتصميم على تحقيق الأفضل من قبل اللاعبات.

وأكد كركو أن اللجنة التنفيذية في الحسكة تولي الرياضة الأنثوية كل اهتمام وستقوم بتقديم كل دعم ممكن للأندية الرياضية والرياضات الأنثوية وسيتم تركيز العمل على فريقي عامودا والجهاد خلال الفترة القادمة ليكونا ممثلي المحافظة في الملتقيات الكروية الأنثوية.

سانا