الخامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها واشنطن حيال الفلسطينيين

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن ما تسمى “صفقة القرن” التي أعلن عنها أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمثل “سياسة شيطانية تنتهجها الولايات المتحدة حيال الفلسطينيين”.

وقال الخامنئي في تغريدة عبر صفحته على تويتر.. إنه “رغماً عن أنوف المسؤولين الأمريكيين لن تتحقق أبداً سياسة أمريكا الشيطانية والخبيثة المسماة صفقة القرن” مشدداً على أن الأمريكيين يرتكبون “حماقة رعناء بمساعيهم لتهويد القدس”.

الحرس الثوري الإيراني: “صفقة القرن” مصيرها الفشل

في السياق ذاته أكد مساعد الشؤون السياسية في الحرس الثوري الإيراني العميد يد الله جواني أن مصير ما تسمى “صفقة القرن” الفشل مشيراً إلى أنها ستفتح فصلاً جديداً من مقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وقال جواني في تصريح لوكالة تسنيم الدولية اليوم.. إن “إعلان هذه الصفقة هو بمثابة خطأ استراتيجي آخر للرئيس الأمريكي رغم اعتقاده أنه قد قام بأمر مهم”.

وأضاف جواني.. “عندما ننظر الى محتوى هذه الصفقة ندرك أنها خطة من طرف واحد وليس لديها طرف مقابل لتكون ناجحة” لافتاً إلى أن جميع الفصائل والشخصيات وأبناء الشعب الفلسطيني يدينون هذه الصفقة ويعتبرونها فاشلة.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وفي انتهاك سافر للقرارات الدولية أعلن أمس بنود ما تسمى “صفقة القرن” المشؤومة الرامية لتصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني ولاقى ذلك رفضا شعبيا واسعا.

سانا