حفل لمغنية الأوبرا غادة حرب بثقافي السويداء

بصوتها الأوبرالي أحيت مغنية الأوبرا غادة حرب حفلاً غنائياً على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

الحفل الذي أقيم ضمن فعاليات يوم وزارة الثقافة شهد حضوراً جماهيرياً لافتاً غص به المسرح قدمت فيه حرب على مدى ساعة من الزمن برفقة كل من عازف البيانو إياد جناوي وعازف العود كمال سكيكر وعازف الإيقاع إياد حامد باقة من المقطوعات الغنائية العربية لفيروز وماجدة الرومي وليلى مراد وأخرى عالمية لفوريه وبوتشيني وغيرهم لتأخذ الجمهور بصوتها إلى عوالم من السحر والجمال والفن الراقي.

ونوهت حرب في تصريح لمراسلة سانا بجمهور السويداء الذواق للفن معربة عن سعادتها بالحضور اللافت فيما عبر عدد من الحضور عن سعادتهم بالحفل واستمتاعهم بصوت حرب الدافئ الذي يبعث إحساساً بالطمأنينة والصفاء وبمستوى الإبداع والفن الذي جسدته برفقة الموسيقيين ما يؤكد ما يحمله الفن السوري من إبداع وتميز.

يذكر أن حرب خريجة المعهد العالي للموسيقا عام 1999 باختصاصي الغناء الأوبرالي والعزف على آلة الفلوت.. عملت مغنية سوبرانو وأستاذة غناء الأوبرا والغناء الجماعي في فرقة كورال الحجرة التابعة لمعهد الموسيقا إضافة إلى عملها كمدربة بجوقة الفرح وكورال غاردينيا وقدمت حفلات صولو عدة لأهم مؤلفي الأوبرا الموسيقيين العالميين داخل سورية وخارجها وشاركت في العديد من الحفلات مع الفرقة الوطنية السيمفونية السورية.

سانا