فعالية ترفيهية للأطفال والمسنين في جمعية الرعاية الاجتماعية “بيت اليتيم” بالسويداء

نظمت منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية اليوم بالتعاون مع جمعيتي شقا الخيرية وأم الزيتون الخيريتين فعالية ترفيهية للأطفال والمسنين في مقر جمعية الرعاية الاجتماعية “بيت اليتيم” بالسويداء.

وتضمنت الفعالية عرضا بمسرح خيال الظل كراكوز وعيواظ للأطفال يدور حول مشكلات نعيشها وألعابا حركية للأطفال لتنمية مهاراتهم وجلسات دعم نفسي  واجتماعي للمسنين والعجزة إضافة إلى توزيع هدايا دمى من قبل المستفيدات من برنامج التدريب المهني بالمنارة.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت منسقة الفعالية من منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية سميرة الشحف إلى أنها تأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للأمانة وتحمل أنشطة هادفة وداعمة نفسيا للمستهدفين فيها وتؤكد مدى الاهتمام بهم من قبل المجتمع.

ولفت المدير الإداري لجمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء عدنان أبو حلا إلى أن الفعالية تأكيد على التشاركية بالعمل وتشكل إضافة لما تقدمه الجمعية من خدمات لنزلائها.

يشار إلى أن جمعية الرعاية الاجتماعية تأسست عام 1948 باسم دار اليتيم وفي عام 1971 تم دمج جمعية المكفوفين ومركز ملاحظة الأحداث وجمعية الأيتام والعجزة في جمعية واحدة أطلق عليها اسم جمعية الرعاية الاجتماعية.

سانا