حب الوطن وتمجيد الشهادة في لقاء شعري بثقافي جبلة

بكلمات نابعة من القلب تعبر عن حب الوطن وتمجد قيمة الشهادة أقيم على مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة لقاء شعري ضم مجموعة من شعراء ملتقى الشراع للثقافة والإبداع.

وذكر الشاعر أحمد داوود مدير ومؤسس الملتقى لمراسلة سانا أن الملتقى يسعى لنشر رسالة المحبة والأدب والشعر وأن يعبر عن الوفاء للشهداء.

وألقى داوود قصيدتين وطنية بعنوان “قدسية الشهيد” وغزلية بعنوان “عيناك” ضمن أسلوب القصيدة النثرية.

وألقى الشاعر اسماعيل عمار من الملتقى قصائد بعنوان “عبر الأثير” بأسلوب شعر التفعيلة عبر فيها عن الشجن والحب والشوق والندم والحسرة وقصيدتين بالشعر المحكي الأولى غزلية بعنوان “عم ارسمك ع اللوح عصفورة” و”موجوع يا أمي” عبر فيها عن الحنين لأمه فهي المربية والوطن وكل الحياة.

كما ألقت الشاعرة قطيف فارس قصيدة غزلية وجدانية نثرية “هل لي متسع في صدرك” تتحدث عن أنثى تحب وتعبر عن مشاعرها.

الشاعر منذر قدسي الذي قدم نصوصا غزلية منها “أيا سيدتي” لفت إلى أهمية الملتقيات لتنمية العلاقات الاجتماعية والثقافية ونشر المحبة والتفاعل الإيجابي بين أبناء الوسط الثقافي.

وشارك الشاعر غياث علي جوني والد الشهيد قحطان جوني بثلاث قصائد “ياأيها المضنى” و”حكم العقل”و”ياملح البحر يعطرني” لافتا إلى أن قصائده ناتجة عن معاناته ورحلته مع الزمن ضمن أسلوب الشعر العمودي لإيمانه بأنه إحياء لتراثنا العربي ولشعرنا الثري.

أما القاص الدكتور رياض جوني فقدم قصة قصيرة بعنوان “أهل الهوى” تحدث فيها عن معاناة “جرحى الجيش العربي السوري” ووجوب تقديم المزيد من الدعم لهم ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية.

يذكر أن الشاعر “داوود” له ديوانان مشتركان الأول مع منارات بعنوان “رماح الكلمات” و “شعراء الساحل” وللشاعرة “فارس” ديوان قيد الطبع بعنوان “صك اعتراف” أما الشاعر قدسي فله قيد الطبع ديوانان “عشق من زجاج” و”عشق يحاكم دوليا” بينما ينشر القاص جوني نتاجه في صحف محلية.

سانا