أمسية موسيقية لمعهد فريد الأطرش بثقافي السويداء

باقة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية العالمية تردد صداها مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء في أمسية أقامها معهد فريد الأطرش للموسيقا استقطبت حضورا مميزا.

الأمسية التي أحياها العازفون الأساتذة سفيتلانا الشطة وجمان عمران وتالار كعكة جيان على البيانو واندريه مقدسي على الكمان أخذوا فيها الجمهور على مدى ساعة من الزمن إلى عوالم شاعرية راقية بعزفهم 12 مقطوعة من روائع الفن الكلاسيكي لكبار الموسيقيين العالميين مثل برامز وتشايكوفسكي وشارل مونتي وراحمانينوف.

المقطوعات الموسيقية المفعمة بالإحساس تناوب العازفون في أدائها بعزف ثنائي على البيانو بدأته العازفتان الشطة وعمران ليتلوهما كل من المقدسي وجيان في ثنائي على الكمان والبيانو خلقت أجواء ساحرة وممتعة استطاعت تحريك مشاعر الجمهور الذواق لهذا النوع من الموسيقا الذي امتلأت به صالة المسرح وتفاعل معها بالإصغاء والتصفيق.

مدير معهد فريد الأطرش للموسيقا معين نفاع أكد لمراسلة سانا أهمية نشر الموسيقا الكلاسيكية التي تعد لغة عالمية وإرثا ثقافيا وحضاريا لافتا إلى أن الأمسية كانت “نوعية ومميزة” بما انتقته من عيون الكلاسيك العالمي.

وأشار كل من عازف الكمان أندريه مقدسي والبيانو جمان عمران إلى أن الأمسية هدفها الوصول إلى الجمهور الذواق وإحياء ونشر الفن العالمي الراقي منوهين بجمهور السويداء الذي يحتضن الحراك الثقافي والموسيقي.

وعبر العديد من الحضور عن سعادتهم واستمتاعهم بالأمسية التي استحضر فيها العازفون الكبار معزوفات عالمية راقية خلقت أجواء شاعرية تبعث على الهدوء والصفاء بعيدا عن صخب الحياة.

سانا