الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون يلتقي وزير خارجية الصين وانغ يي

الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون يلتقي وزير خارجية الصين وانغ يي
الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون يلتقي وزير خارجية الصين وانغ يي

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الجمعة (28 أغسطس) بعضو مجلس الدولة الصيني ووزير الخارجية وانغ يي في قصر الإليزيه في باريس.

ونقل وانغ يي رسالة الرئيس شي جين بينغ الشفوية إلى الرئيس ماكرون وكذلك الكتب التي أهداها الرئيس شي جين بينغ إلى ماكرون. قال وانغ يي إن الرسالة الشفوية التي وجهها الرئيس شي جين بينغ إلى السيد الرئيس أظهرت أن الصين تولي اهتماما بالغا للعلاقات الصينية الفرنسية وتعتز بالصداقة والثقة التي أسسهما رئيسا البلدين، مشيرا إلى أن الصين مستعدة للعمل مع فرنسا من أجل تنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا البلدين وتعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. وتتمثل المهمة الأكثر إلحاحًا في إعادة بدء التبادلات المنظمة في مختلف المجالات بين البلدين في ظل تطبيع الوقاية من وباء كوفيد-19 ومكافحته، وتعزيز التنسيق والتعاون في أبحاث وتطوير الأدوية واللقاحات، والتغلب على الوباء بشكل مشترك في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أعرب ماكرون عن شكره للرئيس شي على رسالته المهمة، وطلب من وانغ يي نقل تحياته الصادقة إلى الرئيس شي. وقال ماكرون إن الحفاظ على التواصل الاستراتيجي بين فرنسا والصين له مغزى هام، ويشيد الجانب الفرنسي بتعهدات الصين بجعل لقاحات مضادة لكوفيد-19 منتجاً عاماً عالمياً، مؤكدا أن بلاده على استعداد لتعميق التعاون بين البلدين في مكافحة الوباء، وتعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية لتحقيق المزيد من النتائج.