مركز التنسيق الروسي ينظم فعالية ترفيهية لأطفال دار كفالة الأيتام في اللاذقية

نظم مركز التنسيق الروسي في سورية فعالية ترفيهية لأطفال دار كفالة الأيتام بمدينة اللاذقية بمناسبة أعياد الميلاد.

وشارك الأطفال في الاحتفالية الترفيهية عدد من أبناء الجالية الروسية في اللاذقية، وتم خلالها أيضاً توزيع هدايا رمزية لهم.

وأعرب قائد تجميع القوات الروسية العاملة في سورية العماد سرغي ألكساندروفيتش كيسل في كلمة عن “سعادته بالاحتفال مع الأطفال في دار الأيتام، وعدد من أبناء الشهداء الذين قدموا حياتهم لازدهار وسلامة الأراضي السورية”، مقدماً التهنئة للأطفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، ومتمنياً لهم النجاح في الدراسة والسلام لبلدهم.

ولفت إلى أن الشعبين السوري والروسي يتشابهان في أمور كثيرة بما فيها الحرص على تقديم الأفضل للأطفال، وتأمين المستقبل السليم لهم، موجهاً الشكر للمعنيين في المحافظة والقائمين على دار الأيتام للجهود المبذولة في رعاية الأطفال، ومؤكداً استمرار العمل المشترك أجل أمن واستقلال الشعبين السوري والروسي، وكذلك تقديم العون ومساعدة الأطفال الأيتام.

من جهته، وجه محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال الشكر باسم الحكومة والشعب السوري على هذه المبادرة الإنسانية والمفعمة بالمحبة للقاء الأطفال، وتقديم التهنئة لهم بمناسبة الأعياد.

وفي تصريح للصحفيين، أوضح رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب أن الفعالية شملت حفلاً ترفيهياً وتوزيع هدايا، كما تم الاطلاع على غرف التدريس والإقامة، مشيراً إلى مشاركة بعض المتبرعين من محافظة حماة بتقديم المساعدات والتخفيف من الأعباء المطلوبة لرعاية هؤلاء الأيتام.

وأشارت عضو مجلس الإدارة في جمعية المساعي الخيرية فاطمة هنيدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الأصدقاء الروس يشاركون دائماً في المناسبات والأعياد، ويقدمون الهدايا لأطفال الجمعية وعددهم 48 طفلاً، إضافة إلى عدد من الأيتام من أبناء المحافظة.

وبينت أغنيسة سراخفا من الجالية الروسية في سورية أنهم يقومون بالأعمال الخيرية بالتنسيق مع المعنيين، ويقدمون المساعدات ويشاركون في المناسبات، مؤكدة على أهمية تعزيز الصداقة بين الشعبين السوري والروسي.