إعلان أسماء الفائزين بجائزة السويداء للإبداع الأدبي في دورتها الأولى

أعلن فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء أسماء الفائزين بجائزة السويداء للإبداع الأدبي في دورتها الأولى، وذلك خلال حفل تكريمي أقامه اليوم على مسرح مديرية التربية بالتعاون مع مدرسة الشهاب المنير الافتراضية.

وفاز بالمركز الأول عبد السلام العبوسي من الحسكة عن مجموعته الشعرية (بنات الرحى)، فيما نال المركز الثاني أيمن إبراهيم معروف من اللاذقية عن مجموعته الشعرية (معجم الورد.. مقام العشق)، وجاء في المركز الثالث عصام يوسف حسن من طرطوس عن مجموعته الشعرية (وجدانيات وتجليات وعد بن أدرى).

وأشار محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك في كلمة له خلال الحفل إلى أن إطلاق هذه الجائزة يعبر عن الصورة الحضارية المشرقة للسويداء التي كانت وستبقى منبراً للثقافة والإبداع، ودعم المبدعين والمتميزين.

بدوره رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني بين أن الجائزة تمثل عملاً نبيلاً في خدمة الثقافة واحتضان المواهب، والنهوض بالواقع الثقافي.

ولفتت رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء المهندسة وجدان أبو محمود إلى أن جائزة السويداء للإبداع الأدبي التي تقام بالتعاون مع مدرسة الشهاب المنير الافتراضية شهدت في دورتها الأولى المخصصة لأفضل مجموعة شعرية استقبال العديد من الأعمال الرفيعة وعالية المستوى من مختلف المحافظات السورية، مبينة أن الجائزة ستكون تقليداً سنوياً، وستنمو وتتطور في الأعوام القادمة.

من جهته عضو لجنة تحكيم مسابقة الجائزة الدكتور سعد الدين كليب أشار إلى تنافس 43 مجموعة شعرية للفوز بجائزة المسابقة فازت منها ثلاث مجموعات بالجوائز الثلاث المخصصة للمسابقة، لافتاً إلى أن عملية التحكيم جرت بكل دقة ونزاهة.

ولفتت رئيس مجلس إدارة مدرسة الشهاب المنير الافتراضية سناء الملحم إلى حرص المدرسة على دعم المبادرات الثقافية والأدبية، وتشجيع ورعاية المبدعين والمتميزين في مختلف ميادين الفكر والإبداع.

وتخلل الحفل فقرات غنائية وموسيقية قدمتها فرقة أساتذة معهد فهد بلان للموسيقا العربية مع تكريم الفائزين بالجائزة.