بهدف ري 1320 هكتاراً… بدء تأهيل مشروع قطاع الوفاء للري بدير الزور

باشرت المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي أعمال مشروع إعادة تأهيل قطاع الوفاء للري الحكومي في البوكمال بريف دير الزور، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “يوان دي بي”.

وذكر مدير التشغيل والصيانة في حوض الفرات الأدنى المهندس حسين حمدان في تصريح لمراسل سانا أن أعمال التأهيل تتضمن تقديم وتركيب التجهيزات الميكانيكية والكهربائية والأعمال المدنية، وتشمل إعادة تأهيل محطة الضخ الرئيسة التي تعمل باستطاعة تصل إلى 2.2 متر مكعب، وصيانة شبكة الري وتركيب شبكة التوتر الكهربائي المغذية للمحطة الرئيسة.

ويروي مشروع الوفاء حسب حمدان 1320 هكتاراً من الأراضي الزراعية بريف البوكمال الغربي من خلال شبكة ري أنبوبية حديثة تتيح تركيب تجهيزات الري الحديث، دون الحاجة لمضخات رفع ضغط إلى الحقول، وتمتد في بلدات القطعة والعباس والطواطحة، لافتاً إلى بدء تنفيذ الأعمال المدنية وإجراء الصيانات المحلية بوتيرة متسارعة، بهدف إدخال المشروع بالخدمة قبل موعد زراعة الموسم الشتوي القادم.

وكانت المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي أدخلت مشروعي الري في القطاعين الثالث والخامس اللذين يرويان نحو 15 ألف هكتار بالخدمة نهاية عام 2020، وأدخلت إلى الخدمة بداية العام الجاري مشروع القطاع السابع الذي يروي 7500 هكتار من الأراضي الزراعية في ريف المحافظة الشرقي، بعد أن تمت إعادة تأهيلها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب.