3854 متقدماً لاختبارات القبول بمعاهد إعداد المدرسين لقسمي اللغتين الإنكليزية والفرنسية

تقدم اليوم لاختبارات القبول في معاهد إعداد المدرسين لقسمي اللغتين الإنكليزية والفرنسية في جميع المحافظات 3854 طالباً وطالبة.

وخلال تفقده سير الاختبارات في معهد يوشع منصور بدمشق أكد وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني في تصريح للصحفيين أهمية معاهد إعداد المدرسين في رفد الميدان التربوي بالكوادر التعليمية وخاصة في الحلقة الثانية، مبيناً أنه سيتم قبول أفضل الكفاءات من خلال الاختبارات وسيتم تدريبهم بشكل جيد ثم تعيينهم في المحافظات التي تعهدوا بالبقاء فيها لمدة خمس سنوات.

بدوره بين مدير التأهيل والتدريب التربوي في وزارة التربية فيصل صالح في تصريح لمراسلة سانا أن عدد المتقدمين لاختبارات القبول في قسمي اللغة الإنكليزية والفرنسية بمعاهد إعداد المدرسين في جميع المحافظات هذا العام بلغ 3854 طالباً، منهم 2827 طالباً تقدموا لاختبار اللغة الإنكليزية بينما تقدم لاختبار اللغة الفرنسية 1027 طالباً، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لمفاضلة معاهد إعداد المدرسين بجميع الأقسام في المحافظات كافة بلغ هذا العام 6925 طالباً.

وبلغ عدد الخريجين في معاهد إعداد المدرسين باختصاصات الرياضيات والعلوم واللغتين الإنكليزية والفرنسية للعام الدراسي الماضي في جميع المحافظات وفق صالح 1140 خريجاً موضحاً أنه سيتم العمل على تعيينهم وفق التعهد الذي تقدموا به عند القبول في تلك المعاهد.

وفي دمشق تقدم للاختبارت اليوم 293 طالباً وطالبة في قسمي اللغة الإنكليزية والفرنسية منهم 227 طالباً في قسم اللغة الإنكليزية و66 طالبة للغة الفرنسية وفق رئيس دائرة الإعداد والتدريب التربوي بدمشق حذيفة حمود.

وأشار حمود إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإجراء الاختبارات من استلام أوراق الأسئلة المؤتمتة والتي وضعت مركزياً في الوزارة إضافة إلى تجهيز المركز الامتحاني وترتيب القاعات وتوزيع الطلاب عليها.