ورشة احترافية حول تطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقاتها في جامعة طرطوس

محاور عدة تناولتها الورشة الاحترافية التي أقامتها كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة طرطوس بالتعاون مع شركة “ستيب ألفا ” لحلول الأعمال والبرمجيات في قاعة السيمنار بمبنى الكلية قدمت خلالها لعدد من الطلاب وخريجي الجامعة معلومات عن كيفية تطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقاتها والتوجهات الحديثة في عالم البرمجة والتكنولوجيا.

الورشة تضمنت أيضأ موضوع الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وحاولت الإجابة عن تساؤل هل تصميم تجربة المستخدم مقتصرة على المواقع والتطبيقات، وماهي مسارات التوظيف بهذا المجال واختيار المسار الأفضل.

الطلاب أكدوا لـ سانا الشبابية أهمية المعلومات التي قدمت بالورشة والتي ستساعدهم مستقبلاً في توظيف معلومات المناهج الدراسية التي يحصلون عليها نظرياً بشكل عملي من خلال تطوير الذات ومواكبة عملية التطور والتحديثات في فضاء التكنولوجيا وكيفية الاستفادة من المنصات والمواقع التي تؤمن لهم المعلومة الدقيقة واستثمارها بشكل إيجابي.

عميد كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور ناجي محمد لفت إلى أهمية الورشة التي تعتبر جزءاً من عملية التعلم المستمر التي تتيح للطلاب وذوي الخبرة التكنولوجية طرح الأفكار والمعلومات لاكتساب معارف جديدة من شأنها تحسين القدرات التحليلية والابتكارية ومهارات التواصل والعمل الجماعي على اعتبارها أحد أهم متطلبات الحياة العملية.

بدوره رئيس قسم هندسة تكنولوجيا المعلومات بالكلية الأستاذ يعرب ديوب أشار إلى أن هدف الورشة إكساب الطلاب إمكانية التخطيط المستقبلي وربط ما تعلموه بحاجات المجتمع وسوق العمل لتوظيف تلك المعارف بالشكل الصحيح.

المدير التنفيذي لشركة “ستيب ألفا” علي هيثم علي أوضح أن المحاور والاختصاصات التي طرحها في الورشة تشهد تطوراً دائماً، ما يتطلب الاحترافية في التعامل معها، ومن هنا تكمن أهميتها لإرشاد الطلاب حول كيفية تطوير مقدراتهم البحثية على نحو يرفع من أسهمهم في سوق العمل فيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية أو الذكاء الاصطناعي أو حماية البيانات ليختاروا المسار الأفضل والأنسب لهم.