منظمة معاهدة الأمن الجماعي: يجب إيلاء اهتمام خاص لاستخدام المسيرات في تدريبات إنتراكشن 2024

أكد أندريه سيرديوكوف رئيس الأركان المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ضرورة إيلاء اهتمام خاص لاستخدام المسيرات والدفاع ضدها وذلك خلال تدريبات “إنتراكشن- 2024” في قرغيزستان.

ونقل موقع روسيا اليوم عن سيرديوكوف قوله: “في الوقت الحالي، يتميز الوضع في العالم بعدم الاستقرار الإستراتيجي، ولا تزال الصراعات الإقليمية حادة.. وفي منطقة آسيا الوسطى، لا تزال المخاطر والتحديات المرتبطة بالإرهاب الدولي والتطرف والانتشار غير القانوني للأسلحة والمخدرات والمؤثرات العقلية عند مستوى عال”.

وأكد أن الهدف الأساسي من تدريبات “إنتراكشن-2024” التأكد من جاهزية هيئات القيادة والسيطرة وتشكيلات القوات ووسائل نظام الأمن الجماعي لتنفيذ المهام وتحقيق الغرض منها.

وأضاف: “لقد أخذنا في الاعتبار تجربة النزاعات المسلحة الحديثة التي تتطلب أشكالاً وأساليب متغيرة باستمرار، يجب إيلاء اهتمام خاص لاستخدام المسيرات والدفاع ضدها، بالإضافة إلى الحرب الإلكترونية، وهو الأمر الأكثر أهمية حالياً”.

وأكد سيرديوكوف أنه “في هذه التدريبات سيتم اختبار إجراءاتنا العملية في المناطق المائية باستخدام الزوارق القتالية”.

وتجري في الفترة من 3 إلى 15 أيلول الجاري التدريبات العسكرية “إنتراكشن-2024” بمشاركة وحدات من القوات المسلحة لقرغيزستان وبيلاروس وكازاخستان وروسيا وطاجيكستان، وفي إطار التدريبات، من المخطط التدريب على معالجة قضايا الاستخبارات العسكرية والتحضير وتنفيذ عملية مشتركة لحل نزاع مسلح.