على مضمار نادي سيف الشام بدمشق… افتتاح بطولة العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

انطلقت على أرض نادي سيف الشام للفروسية بدمشق أمس بطولة العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية الأصيلة، وسط حضور جماهيري كبير من محبي وعشاق رياضة الأصالة والجمال.

وتضمن حفل افتتاح عرض الجمال الذي تنظمه الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع نادي سيف الشام للفروسية بريف دمشق وعدد من الجهات المعنية لوحات فنية تجسد عراقة الخيول العربية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وخلال أجواء حماسية عالية قدم فريق الشرطة للفروسية فقرات متنوعة من عروض الشرطة التراثية التي ينفرد فرسان الشرطة بها كالتقاط الأوتاد والرماية من على صهوة الجواد، وبعض العروض الأكروباتية التي أظهرت الفنيات العالية للفرسان.

ويشارك في العرض الوطني 95 جواداً، وهو مخصص للخيول العربية السورية الصافية، أما كأس الإمارات فيشارك به 98 جواداً، علماً أن جميع الخيول مسجلة في كتب الأنساب المعتمدة لأنساب الخيل العربية، والمنافسة تتضمن 10 فئات موزعة على الأمهر والمهرات والأفراس والأحصنة.

ونظمت الجمعية بطولة العرض التاسع عام 2022، بينما تم تنظيم العرض الثامن عام 2019 بعد النسخة السابعة التي جرت عام 2018، وقد نظمت الجمعية ستة عروض قبل عام 2011.