بزشكيان يؤكد ضرورة التصدي لجرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين وشعوب المنطقة

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ضرورة التصدي لجرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين وشعوب المنطقة، مشيراً إلى أن هذه الجرائم تستمر في قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أشهر، إضافة إلى الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني وسط صمت دولي.

وقال بزشكيان في مؤتمر صحفي اليوم بحضور أكثر من 300 صحفي ومراسل داخلي وأجنبي: “إن ضرورة التصدي لـ “إسرائيل” أمر لا يقبل النقاش”، محذراً من أن “حقوق الإنسان في خطر، حيث تتغاضى القوانين الدولية عن قتل “إسرائيل” الأبرياء وقصف المستشفيات”.

وأشار بزشكيان إلى أن نهج حكومته سيكون مبنياً على الوفاق والوحدة مع دول الجوار والعمل على تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية لمعالجة المشاكل الاقتصادية لافتاً إلى أن “إدارته ستحاول جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول المجاورة وخارجها”، ومضيفاً: “نأمل حل مشكلة التحويلات البنكية من أجل فتح البلاد أمام الاستثمارات الأجنبية، وعلينا الاتحاد والاستفادة من خبرات الجميع”.

وأشار بزشكيان إلى أن علاقة إيران مع الصين استراتيجية، ووساطة الصين بين إيران والسعودية كانت خطوة مهمة لتحقيق التضامن في المنطقة، ولدى إيران علاقات جيدة مع الصين وروسيا ودول الجوار.

ورداً على سؤال حول العقوبات الغربية على إيران قال بزشكيان: “إن الغرب يحاول منعنا من امتلاك الصواريخ والقدرات الدفاعية، ولكن لن يكون ذلك، وعلينا امتلاك القوة الرادعة بوجه العدو مادام أعداؤنا مثل “إسرائيل” يمتلكون جميع الأسلحة المحظورة”.